العدد 3474
الخميس 19 أبريل 2018
النقاش والإصغاء بمجلس الرئيس
الخميس 19 أبريل 2018

سؤالي الأسبوعي لمدير التحرير الزميل أيمن همام بعد كل انعقاد لمجلس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن الرسالة الأبرز التي يشعلها سموه بفناره، ولكل “مانشيت” عن المجلس قصة وعبرة.

ينكب جهاز التحرير باجتماع دوري؛ لتفكيك مداولات المجلس المهيب. قمرة قطار “البلاد” تقسِّم التوجيهات السامية، وتدفع بكل فكرة لمقطورة لتتخذ سكتها؛ للمعالجة الصحافية، وصولا لمحطاتها، بنشر موضوعات متكاملة بالجريدة. كان ضوؤها الأول من مجلس حكيم العرب، وذلك ما يُفسِّر سرعة استجابة سمو رئيس الوزراء مع ما تنشره “البلاد” من مناشدات القرى والجهات والمواطنين؛ لأنها تنبض بمبادئ المجلس العامر، وما جرى من قضاء حوائج أهالي قرية الصالحية خير مثال على ذلك.

حلقة الجالسين بالمجلس نخبة رجال الدولة، وأعيان المجتمع، والقطاعات المهنية، من مختلف المذاهب والفرق والنحل. ويروي شهود العصر، طوال 40 عاما من عمر المجلس، اهتداء زوار سموه بطوق نجاة تحل مشكلات عالقة، أو اطلاعهم على أجنة مشروعات تنموية ضخمة، مثلما جرى بتوجيه سموه فتح السوق العقارية أمام الأشقاء الخليجيين أو انطلاق مشروع تأسيس أول بورصة.

لقد تشرفت بتلبية دعوة حضور تدشين كتاب “مجلس الرئيس” أمس. كتاب توثيقي أنيق. أنجزه الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج. يختصر حكمة قائد في 200 صفحة، بجهد تأريخي رصين، انتقى فيه أفضل الشخصيات والكلمات والصور.

وتوجز الكثير رسالة تقديم الكتاب بقلم نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بعبارة سموه عن “إن الرئيس الوالد سيظل رمزا خالدا، وتاريخا صامدا، وحب الشعب لسموه لا حدود له، ويمثل ظلا متلألئا على جانبي الطريق، وصراطا منسدلا على أكتاف أمة تحملت الكثير؛ كي تحقق الخير الوفير”.   

مداولات سموه بالمجلس تبصِّر الوزير، وترشد المسؤول لتصحيح المثالب، وتنبِّه الصحافة لقضايا وشيكة، وتطفئ هواجس الاقتصاديين، وتحذّر المجتمع من ظواهر مقلقة. المجلس همزة وصل بين المختلفين وأطياف المجتمع، ويُرسِّخ عقيدة خدمة المواطن.

ويعتبر مجلس سموه ملتقى حرا، لمن أراد النقاش أو الإصغاء. إنه ميدان تعبير قلوب غيارى الوطن أمام صاحب القلب الكبير. وساحة عظة لآذان تصغي الصوت الرخيم الرزين. الواثق بمنطقه. والقوي بمواقفه.   

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية