العدد 3474
الخميس 19 أبريل 2018
"مجلس الرئيس"... عمل عظيم للأجيال المقبلة
الخميس 19 أبريل 2018

عندما نتصفح كتاب “مجلس الرئيس” نجد فيه التوثيق المهم للأجيال القادمة بما فيه من أفكار ورؤى طرحها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حفظه الله، في مجلس سموه العامر، الذي يعد قبلة للنخب والمواطنين والصحافيين والمفكرين والمثقفين.

كثير ما سمعنا من سمو رئيس الوزراء عبارة “الاستشراف لقراءة المستقبل”، ليس للبحرين فقط، بل للمنطقة العربية والعالم، وكثير من الأحداث السياسية كان سموه قد تطرق إليها وحللها وحذر منها قبل فترة طويلة من حدوثها، وكثير من مشكلات المواطنين نجد لها الحل في مجلس سمو رئيس الوزراء، فهو حريص على أن يتابع بنفسه أمور المواطنين لحل مشكلاتهم.

سمو رئيس الوزراء يحرص أيضا على قراءة الصحافة المحلية لرصد أي قصور، ويسارع سموه باتخاذ الإجراءات التي من شأنها تقويم أي قصور يصدر من أي مسؤول؛ ولذلك كان التوثيق الذي أجراه البروفيسور عبدالله الحواج عملا عظيما ستستفيد منه الأجيال المقبلة، ليتعلموا من سموه كيف كان يتعاطى مع القضايا التي تمس الوطن والمواطن.

من خلال هذا التوثيق التاريخي ستتعرف الأجيال المقبلة على فكر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ لذلك تأتي أهمية هذا الكتاب لما فيه من توثيق لمواقف عظيمة لقائد أسهم في بناء البحرين وعمل بكل تفاني وإخلاص من أجل وطنه ومن أجل إسعاد شعبه.

فمهما ذكرنا من مناقب سمو رئيس الوزراء لن نستطيع أن نفيه حقه؛ لذلك أشكر نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، لتبنيه وتقديمه لهذا الكتاب المهم، بما فيه من قيمة فكرية وتوثيقية تثري المكتبة البحرينية، وأشكر البروفيسور عبدالله الحواج على الفرصة التي أتاحها لي للمشاركة في كلمة ضمن هذا الكتاب القيم، وعلى الجهد الأكاديمي المبذول ليخرج الكتاب بهذه الصورة المشرفة.

 مؤنس المردي

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .