+A
A-

معهد الإدارة العامة يصدر تقرير التقييم السنوي

أكد سعادة الدكتور رائد محمد بن شمس أن متوسط نتائج التقييم المعرفي الذي حققه برنامج "تكوين" والبالغ 80% يعكس قدرة مشرفي الوحدات ورؤساء المجموعات ومن في حكمهم على اكتساب المعرفة بفاعلية كون هذا البرنامج موجهًا لهم -كونهم في أول السلم الاشرافي- بهدف إعداد شخصيات قيادية قادرة على إدارة الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات والجهات الحكومية المختلفة بكل كفاءة.

وأشار د. بن شمس أن التقرير السنوي للمعهد بيّن كذلك أن برنامج "تأسيس" الموجه للموظفين المستجدين في القطاع الحكومي حصل على ثاني أعلى متوسط معرفي لدى متدربيه بنسبة بلغت 78%، مما يعكس بشكل واضح سهولة اكساب الموظفين المستجدين الصبغة الحكومية الوطنية من خلال تزويدهم بجرعات مكثفة من القيم الإدارية وإلهامهم بدورهم القيادي في منظومة العمل الحكومي منذ اليوم الأول من تعيينهم.

وأوضح د. بن شمس أن المعهد يقوم بإصدار تقريره السنوي بناءً على نتائج قياس التغذية الراجعة والتعلم لفعاليات المعهد ومدربيه والأمور اللوجستية الأخرى، حيث يعتمد المعهد على منهجية جاك فيليبس بمستوييه الأول والثاني لقياس العائد من التدريب، منوهًا إلى أن نتائج التقارير السنوية تساعد على مواءمة برامج وخدمات المعهد مع قدرات وجدارات موظفي القطاع العام، حيث تعكس بشكل مستمر مواطن القوة لدى مختلف منتسبي البرنامج الوطني لتطوير القيادات الحكومية، وتسهم في تشكيل مستقبل التدريب في مملكة البحرين بما يتناسب مع الرؤية الشاملة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وشدد سعادته في هذا الصدد على أنه يتم الأخذ بعين الاعتبار دومًا بالملاحظات الواردة من المتدربين لضمان جودة ما يتم تقديمه وبغرض التقويم المستمر للمعهد تحقيقًا لأهداف المعهد الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن أغلب البرامج التدريبية التي قدمها المعهد لعام 2017م بلغ متوسط نتائج تقييمها 89%.