+A
A-

الأفلام الجديدة في السينما البحرينية

تتنوع الأفلام في فوكس سينكو هذا الأسبوع مع العديد من الأفلام السينمائية المتنوعة ما بين الأكشن والدراما والرعب، والذي سيأخذ مساحات كبيرة مثل كل عام في هذا الوقت من هوليوود كما جرت العادة.

وهناك الفيلم الكويتي سرب الحمام الذي يعد أول توثيق سينمائي كويتي لآخر أيام الغزو البائس، الذي يعتبر من الأعمال السينمائية الوطنية الكويتية للمخرج الكويتي الشاب رمضان خسروه، وهذا تقرير عن أهم الأفلام المعروضة في جميع سينمات شركة البحرين للسينما في فروعها المختلفة:

 

"سرب الحمام" 

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول عدد من القيم الإنسانية والمفاهيم الوطنية، حيث يتعرض الفيلم لما حدث لمقر إحدى مجموعات المقاومة الكويتية أثناء الهجوم البري لقوات التحالف لتحرير الكويت، حيث علمت الاستخبارات العراقية بمكان هذه المجموعة وحاصروه، لتجد هذه المجموعة نفسها أمام خيارين لا ثالث لهما إما القتال أو الاستسلام.

من تمثيل كل من: داود حسين، جمال الردهان، بشار الشطي، أحمد إيراج، عبدالناصر الزاير، فهد العبدالمحسن.

 

Truth or Dare

لعبة (حقيقة أم جرأة بريئة) تدور بين مجموعة من الأصدقاء، تتحول إلى لعبة قاتلة ومميتة عندما يشرع شخصُ ما - أو شيء ما - في معاقبة أولئك الذين يقولون الكذب أو يرفضون تحديات الجرأة.

من إخراج: جيف وادلو.

 

Titan 

ريك جانسين (سام ورثينجتون) طيار جوي بارع، يتم اختياره لتجربة عسكرية تهدف إلى تخليق كائن حي قادر على التكيف مع ظروف بيئة قمر كوكب (زحل) المعروف باسم (TITAN). تنجح التجربة ويتحول ريك إلى كائن فائق القدرات، لكن للتجربة آثار جانبية تهدد حياة ريك وزوجته وعائلته وربما الإنسانية بأسرها. من  إخراج: لينارت راف.

 

Unsane

تضطر امرأة شابة إلى تسجيل نفسها في مصلحة نفسية؛ لكي تحل مشاكلها النفسية؛ لكي تتمكن من مواجهة أكبر مخاوفها على الإطلاق، لكن هل ما تخشاه هذا شيء حقيقي أم من وحي خيالها؟

من إخراج: ستيفن سوديربرج.

 

Chappaquiddick 

يرصد الفيلم السيرة المهنية للسياسي (تيد كنيدي)، مستعرضًا لنا كيف حاد تيد عن مساره بعدما تورط في حادث السيارة المميت، والذي أودى بحياة منسقة الحملات السياسية الشابة (ماري جو كوبيشن) العام 1969، وهو الحادث الأليم الذي غيَّر مسار الانتخابات الرئاسية الأميركية للأبد.

من إخراج: جون كوران.

 

Masha and the Bear

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تدعى ماشا، والتي ترتبط بعلاقة صداقة وثيقة مع أحد الدببة، والذي كان في السابق لاعبًا في السيرك، ومعه تدخل في سلسلة من المغامرات التي لا تنتهي، والتي تريها الفوارق العديدة بين عالم الصغار وعالم البالغين.

 

Backstabbing for Beginners 

(مايكل) شاب يافع مثالي يتولى وظيفة أحلامه في (الأمم المتحدة)، وسرعان ما يجد نفسه في مركز برامج الوقود مقابل الغذاء، ثم يبدأ في لملمة خيوط المجال من باشا (بن كينجسلي)، الدبلوماسي المحنك المغرور. وبعد مقتل مسؤول الأمم المتحدة في (العراق)، يحتاج باشا إلى وجه جديد من أجل تقديم تقرير - حول نجاح برنامج الوقود مقابل الغذاء - لمجلس الأمم المتحدة.

من إخراج: بير فلاي.