+A
A-

ميم، أول مصرفية أفراد رقمية رائدة في المنطقة تباشر أعمالها في البحرين

أعلنت مصرفية ميم الرقمية، وهي الخدمة المصرفية للأفراد التابعة لبنك الخليج الدولي ش.م.ب. عن انطلاق عملياتها رسمياً في مملكة البحرين. وحضر سعادة السيد رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، كضيف شرف في حفل الإطلاق الذي أقيم في فرع ميم في مجمع الأفنيوز.

وقد انضم إلى السيد عبد العزيز الحليسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الخليج الدولي، في هذه المناسبة معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط ووجهاء وشخصيات من المجتمع المصرفي والدبلوماسي.

تقدم ميم، أول مصرفية رقمية متوافقة مع أحكام الشريعة في المنطقة، حلولاً مالية مباشرة لعملائها تتميز بالبساطة والابتكار لتلبية احتياجاتهم المتغيرة عبر التطبيق الالكتروني.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة السيد المعراج قائلاً: "يسعدنا أن تباشر مصرفية ميم الرقمية الرائدة في خدمات التجزئة المصرفية الرقمية في المنطقة عملياتها في مملكة البحرين. وتؤكد هذه الخطوة على التزام مصرف البحرين المركزي المتواصل باستقطاب خبراء التكنولوجيا المالية إلى المملكة وبتقوية بيئة التكنولوجيا المالية في البحرين ونجاحها في هذا المجال."

وتقدم ميم خدماتها، على مدار 24 ساعة، عبر مجموعة واسعة من قنوات الاتصال الرقمية. فبإستخدام التطبيق المبتكر للخدمات المصرفية وبوابتها الالكترونية يتمكن العملاء من فتح الحسابات وإدارتها خلال دقائق معدودة والقيام بعملياتهم المصرفية اليومية عبر القنوات المصرفية الالكترونية، والتي تدعمها خدمات متعددة مثل مركز الاتصال بالفيديو والأجهزة المحمولة والبريد الالكتروني والمحادثات الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي. ومن خلال هذه العمليات المصرفية المبسطة، توفر خدمات ميم تجربة تتميز بالسهولة والسرعة في تلبية احتياجات العملاء.

وقال الأستاذ عبدالعزيز عبدالرحمن الحليسي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الخليج الدولي: "يسعدنا جداً أن نطلق مصرفية ميم الرقمية في البحرين، والتي تقدم خدمات مصرفية مريحة ومباشرة للعملاء الذين يعتمدون على التكنولوجيا والقدرة على إجراء معاملاتهم من أي مكان وفي أي وقت. سنظل نعمل لنكون في طليعة المصرفية الرقمية في المنطقة ولنقدم كل ما يطلبه عملاء اليوم."

ومن جهة أخرى صرح الأستاذ مشاري العتيبي، الرئيس التنفيذي للعمليات والمدير الاقليمي للمملكة العربية السعودية لبنك الخليج الدولي قائلاً: "ميم هي مصرفية رقمية تهتم بتقديم جميع الخدمات المصرفية بشكل فعال وسريع وفق أعلى الموثوقية والأمان. بهذا فهي تختلف تماما عن البنوك المحلية بطريقة طرح الخدمات وتقديمها للعملاء.  ويعتبر تواجد مصرفية ميم لبنك الخليج الدولي بطريقة رقمية هي أحد الروافد الرئيسية لدعم وتعزيز الخدمات المصرفية الرقمية في السوق المصرفي البحريني."

ومن جهته قال السيد محمد القرني، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعة بنك الخليج الدولي: "نحن نهدف إلى تقديم خدمات أصيلة وشخصية لعملائنا وتسهيل إدارتهم لأموالهم بشكل فعّال. ونحن نود أن يعتبرنا عملائنا "البنك الفوري"."

وتسعى ميم في الوقت القريب أن تمكّن عملاءها في البحرين والسعودية من الاستفادة من الخدمات المقدمة في البلدين بحيث يستطيعوا القيام بكافة التعاملات المصرفية عبر قناة بنكية واحدة.

وبإمكان العملاء في البحرين فتح حساب ميم والذي يجمع بين مزايا الحسابات الجارية وحسابات التوفير وربطها ببطاقة الصراف الآلي مع حسابات العملات الأجنبية الجارية. وسيتم إضافة منتجات أخرى مثل ودائع المرابحة وبطاقات الائتمان والقروض الشخصية في الوقت المناسب.

يعد إفتتاح مصرفية ميم الرقمية في البحرين إنجازاً بارزاً لبنك الخليج الدولي، إذ أنه يمهد الطريق للتوسع أكثر في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. أطلق بنك الخليج الدولي مبدئياً مصرفية ميم الرقمية في المملكة العربية السعودية في عام 2015.