+A
A-

معهد «BIBF» ينظم دورات تدريبية للبنك الدولي في مجال التمويل الإسلامي في اسطنبول

نظم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» دورات تدريبية في مجال التمويل الإسلامي للبنك الدولي في المكتب الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في اسطنبول، تركيا.

وقد أشرف على هذه الدورات التدريبية مدربون معتمدون من المعهد، وتناولت الدورة مواضيع متنوعة في التمويل الإسلامي مثل: المنتجات والعقود المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وهيكلة إدارة المخاطر والمحاسبة للمعاملات المالية الإسلامية. وكان من بين المتدربين موظفي البنك المركزي من منطقة شمال أفريقيا.

ويأتي هذا التدريب متماشياً مع استراتيجية المعهد في تعزيز مكانته عالمياً، نظراً لاعتباره أول مؤسسة تقدم التأهيل المهني في مجال التمويل الإسلامي على مستوى العالم، بالإضافة إلى كونه مزود تدريب معتمد في هذا المجال.

وخلال العامين الماضيين، قام معهد «BIBF» بتدريب منتسبي البنوك المركزية والمؤسسات الحكومية من المملكة المتحدة وغانا وكازاخستان وبنغلاديش والإمارات وعُمان وروسيا، مما يعكس طابع المعهد العالمي.

ويستمر المعهد بتوسيع نطاقه العالمي من خلال التعاون مع جامعات في المملكة المتحدة كجامعة بولتون وجامعة كوفنتري لتسهيل برامج التدريب في مجال التمويل الإسلامي.

وكجزء من استراتيجيته لمواكبة التطور التكنولوجي، أطلق معهد «BIBF» منصة للتعليم الإلكتروني بشراكة حصرية مع هيئتي المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، «AAOIFI» و«IFSB». كما قام المعهد بتطوير أول برنامج محاكاة للمعاملات المصرفية الإسلامية للهواتف الذكية.