+A
A-

بعد الحادث المميت.. فحص المحركات يلغي رحلات طيران

قالت شركة "ساوثوست" إيرلاينز للطيران إنها ألغت حوالي 40 رحلة، الأحد، لحين فحص محركات الطائرات بعد الحادث المميت الذي وقع الأسبوع الماضي في بنسلفانيا.

وقالت الشركة إن إلغاء الرحلات كان نتيجة إعلان الشركة، الثلاثاء، أنها ستبدأ خلال الثلاثين يوما المقبلة فحص محركات سي.إف.إم56-7بي، التي تصنعها شركة سي.إف.إم إنترناشيونال، وهو نفس طراز المحرك الذي كان في الطائرة التي شهدت الحادث الأسبوع الماضي.

وفي نفس الوقت، قالت الشركة إن هذه الفحوصات سينتج عنها بعض التأثير على العمليات، لكن لم تحدد عدد المحركات التي تعتزم فحصها.

وأمرت إدارة الطيران الاتحادي والجهات التنظيمية للطيران الأوروبي، الجمعة، بإجراء فحوصات طارئة في غضون عشرين يوما لقرابة 700 محرك طائرة مشابه لذلك الذي كان في الطائرة التي وقع بها الانفجار.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية إن الانفجار الذي وقع في رحلة "ساوثوست" إيرلاينز رقم 1380، الثلاثاء الماضي، نتج عن انكسار شفرة مروحة. وأدى الانفجار إلى تحطم نافذة مما أسفر عن مقتل راكبة في أول حادث طيران تجاري أميركي منذ 2009.

وأحجمت الشركة عن الرد على أسئلة تتعلق ببرنامج الفحص الذي تجريه لمحركات سي.إف.إم56-7بي، بما في ذلك عدد المحركات التي خضعت للفحص قبل وقوع الحادث