+A
A-

اتحاد السيارات يعقد اجتماع تنسيقي مع معهد الاتحاد الدولي للسيارات

بتوجيهات من سعادة الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس ادارة الاتحاد البحريني للسيارات عقد اتحاد السيارات البحريني اجتماع  تنسيقي مساء امس الاول مع معهد الاتحاد الدولي للسيارات بفندق كراون بلازا وذلك كون الاتحاد البحريني للسيارات مقر معتمد لتدريب طواقم طب رياضة السيارات ومقر معتمد لتدريب محكمي ومنظمي رياضة السيارات.

وتم التنسيق حول كيفية تقديم اتحاد السيارات خدمات خاصة في التدريب في مجال طب رياضة السيارات والتحكيم والتنظيم بما يخدم منطقة الشرق الأوسط.

وهذا الاجتماع له دور كبير لتقديم دورات محلية وخارجية في مجال طب رياضة السيارات ومجال التحكيم والتنظيم، حيث نالت مملكة البحرين متمثلة بالاتحاد البحريني للسيارات الاعتماد الرسمي من قبل الاتحاد الدولي للسيارات FIA هذا الاعتماد ليكون أول مقر معتمد في منطقة الشرق الأوسط، حيث يسعى الاتحاد لتقديم هذه الخبرات واقامة ورش العمل والدورات والندوات التي تساهم في تطوير الكوادر العاملة في هذا المجال بالنسبة لجميع الفرق التنظيمية في مجال سباقات السيارات المختلفة وعلى رأسها سباقات الفورمولا واحد.

من جهته أكد رئيس مجلس ادارة الاتحاد البحريني للسيارات سعادة الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة إن هذا الاعتماد يأتي ليعزز مسيرة رياضة السيارات في المملكة ويؤكد المكانة التي باتت تحتلها على المستوى العالمي، فالبحرين كسبت سمعة طيبة ونالت ثقة مسئولي هذه الرياضة ومسئولي الاتحاد الدولي والمكاسب والانجازات التي تحققت طوال الفترة الماضية ومازالت تتحقق منذ العام 2004 الذي انطلقت فيه شرارة هذه الرياضة باستضافة أول سباق فورمولا واحد في الشرق الأوسط توجهت أنظار العالم لوطننا الحبيب وحتى هذا اليوم ونحن نجني الثمار، وأصبح لدينا العديد من الكوادر والكفاءات التي تدير وتقود العديد من المهمات المختلفة في هذا المجال، كما يتوء ابناء الوطن المخلصين للعديد من المناصب الخارجية في اللجان التابعة للاتحاد الدولي للسيارات ويساهمون في صنع القرارات، ونظمنا العديد من السباقات الدولية والاقليمية والعالمية.

وأضاف الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة أن المسيرة ماضية وأن اتحاد السيارات سيقدم الكثير في الفترة القادمة بما يخدم تطوير رياضة السيارات وجميع كوادرها وممن يعملون في هذا المجال.

حضر الاجتماع عبدالعزيز الذوادي مدير عام الاتحاد البحريني للسيارات عبدالعزيز الذوادي وأعضاء لجنتي طب رياضة السيارات والمحكمين والمنظمين الدكتور أمجد عبيد وزياد عريقات وجواد درباس.

ووجه مدير عام الاتحاد البحريني للسيارات شكره وامتنانه لفندق كراون بلازا لرعايته هذا الاجتماع متمثلاً بالسيد ابراهيم الكوهجي مستشار تطوير الأعمال بالفندق.