+A
A-

سويس-بلهوتيل انترناشيونال تزيد مخزونها من الغرف في البحرين ثلاثة أضعاف

كشفت "سويس-بلهوتيل انترناشيونال" اليوم في معرض سوق السفر العربي عن اطلاق فندقين جديدين من المقرر افتتاحهما في البحرين في الربع الأول من العام الجاري. ويأتي ذلك في اطار توسع المجموعة الاستراتيجي في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وبهذا تكون المجموعة قد زادت مخزونها من الغرف في المملكة ثلاثة أضعاف من خلال اطلاق علامتين تجاريتين جديدتين وهما العلامة التجارية الفاخرة من فئة 5 نجوم باسم "جراند سويس-بيلريزورت" والعلامة التجارية من الفئة الفندقية المتوسطة باسم "سويس-بيلريزيدنسز".

ويتمتع فندق "جراند سويس-بيلريزورت السيف" بموقع خلاب على ضفاف المياه في منطقه السيف ويطل على الخليج العربي على مقربة من الأماكن الرئيسية للترفيه والتجارة في البحرين. ولم يبق سوى أيام معدودات على استقبال الفندق لضيوفه الأوائل في مايو (أيار)، والذي سيضم 193 غرفة وأجنحة فخمة بما فيها أربعة أجنحة رئاسية. كما يضم الفندق مطعماً مفتوحاً على مدار الساعة، ومطعمين يقدمان الوجبات التخصصية، وناديين ليليين، وقاعة رقص ذات تصميم جذاب تتسع لثلاثمائة ضيف، بالإضافة إلى منتجع صحي يشمل خمس غرف علاج، ونادي صحي ومسبح.

أما الفندق الثاني "سويس-بيلريزيدنسز الجفير" فمن المقرر افتتاحه في الربع الثالث من العام الجاري. ويقع هذا الفندق في الجفير التي تعد مركزاً عاماً للمطاعم وأماكن التسوق، وهو عبارة عن مجمع شقق فندقية من الفئة المتوسطة الفاخرة يضم 129 شقة (تتنوع بين شقق بغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم وثلاث غرف نوم وشقة علوية "بنت هاوس") مزودة بمرافق رائعة تشمل مجموعة من أماكن الترفيه والتسلية للعائلات تتنوع بين منتجع صحي رائع ونادي صحي ومسبح في الهواء الطلق وسينما وغرفه ألعاب لجميع الأعمار وملعب.

وقال السيد غافن إم. فاول، رئيس مجلس الإدارة ورئيس سويس-بلهوتيل انترناشيونال: "يسرنا أن نوسع نطاق أعمالنا في البحرين حيث حققنا نجاحاً كبيراً منذ افتتاح أول فنادقنا سويس-بلهوتيل السيف. وتتماشي مشاريعنا الجديدة مع استراتيجية نمونا المرتكزة على علامات تجارية متنوعة وهي خير شاهد على ثقة المالكين في علاماتنا التجارية. وتتمتع "سويس-بلهوتيل انترناشيونال" بسجلها الحافل في تقديم الضيافة بطراز عالمي من خلال علاماتها التجارية الحائزة على 14 جائزة بمكانة جيدة تؤهلها لتلبية الطلب المتزايد في السوق على الاقامة الفندقية عالية الجودة. ونحن نتطلع إلى شراكة طويلة الأجل مع ملاّكنا وشركاءنا الكرام".

وفي معرض تعليقه على التوسع السريع للمجموعة في المملكة، قال السيد لوران ايه. فوافينيل، نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال: "ستبقى البحرين سوقاً تحتل الأولوية بالنسبة لنا وذلك لأننا نرى فرصاً هائلة للنمو فيها مدفوعاً بالطلب القوي عليها كوجهة سياحية. ونحن على ثقة بأن فنادقنا القادمة في البحرين بمرافقها الاستثنائية ومواقعها الرائعة ستستقطب المسافرين الذين يسعون إلى الحصول على الراحة الفائقة والقيمة مقابل المال. ويعد كلاً من فندق "جراند سويس-بيلريزورت السيف" وفندق "سويس-بيلريزيدنس الجفير" اضافة ممتازة لمحفظتنا من شأنها أن تعزز بشكل كبير علامتنا التجارية في المملكة".

وكانت مملكة البحرين قد استقبلت ما مجموعه 12,7 مليون سائح في 2017 وهي تستهدف الوصول إلى 15,2 مليون زائر في 2018. ويسهم الاستثمار المستمر في البنى التحتية السياحية إلى جانب الزيادة المضطردة في عدد القادمين، ولا سيما من المنطقة، في هذا النمو الهائل في قطاع السياحة في البحرين. ومن المتوقع أن ترتفع الاستثمارات السياحية بشكل أكبر مع توقع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ارتفاع إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع من 300 مليون دولار أمريكي إلى 500 مليون دولار أمريكي في السنوات القليلة القادمة. وكجزء من هذه المشاريع التطويرية، يخضع مطار البحرين الدولي لبرنامج تحديث تبلغ كلفته 1.1 مليار دولار أمريكي، ويستهدف هذا البرنامج زيادة الطاقة الاستيعابية من المسافرين من 9 مليون إلى 14 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2020. وتشمل مشاريع الاستثمار الأخرى في البنى التحتية تطوير مراكز تسوق رائعة مثل مركز دلمونيا للتسوق ومجمع مراسي غاليريا للتسوق، والتي ستنضم إلى مركز "آفنيوز" للتسوق الذي افتتح مؤخراً في خليج البحرين بتكلفة 159 مليون دولار أمريكي.