+A
A-

ميساء مغربي تخرج "وجوه محرمة" في أبوظبي

تقوم النجمة ميساء مغربي بأول تجربة إخراجية لها بالفيلم السعودي الجديد "وجوه محرّمة" كما تقوم بتمثيل بعض المشاهد فيه، الذي يتم تصويره بدعم من twofour54، وهو يُعد أحدث إضافة إلى قائمة الإنتاجات الفنية العربية الضخمة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي.
 
ويجري حالياً تصوير مشاهد فيلم "وجوه محرّمة"، بمشاركة الفنانة ميساء مغربي كمخرجة وممثّلة، في مرافق ومواقع التصوير التابعة لـ twofour54 في مدينة خليفة الصناعية( كيزاد )، ويضم الفيلم نخبة من النجوم بمن فيهم المغنية الشعبية توحة إلى جانب عدد من الممثلين السعوديين المعروفين. وتتناول قصّة الفيلم ثلاثة أجيال مختلفة في مدينة الرياض، بدءاً من السبعينيات مروراً بالثمانينيات والألفية الجديدة وصولاً إلى اليوم.
 
 وقدمت twofour54  الدعم للفيلم من خلال خدمات الإنتاج  وما بعد الإنتاج، و تم  تصوير أحداث الفيلم في مرافق ومواقع التصوير الحائزة على الجوائز والتابعة للمنطقة الإعلامية في مدينة خليفة الصناعية.  وضم فريق إنتاج الفيلم نحو 60 خبيراً إعلامياً، حيث ينتمي العديد منهم إلى مجتمع الموظفين المستقلين في twofour54.
 
وبهذه المناسبة، قالت  مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي وtwofour54: "تتمثّل رؤيتنا في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لإنتاج المحتوى الإعلامي ووجهة رائدة لإنتاج محتوى عربي متميّز لشركات الإنتاج الإقليمية والمبدعين من جميع أنحاء العالم. وساهمت الإنتاجات الفنية التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي في تمكين صانعي الأفلام العرب من المساهمة في تعزيز معرفة العالم بمنطقتنا بشكل أوسع، كما أن أعمالهم الفنية تُعد بمثابة نافذة على ثقافتنا الفريدة ومجتمعاتنا العريقة".
 
واختتمت  بقولها: "إنني فخورة باستعانة فريق عمل وتصوير فيلم ’وجوه محرّمة’ بكافة خدماتنا الإنتاجية العالمية، بما في ذلك مرافق ومواقع التصوير".
 
وتكتسب أبوظبي اهتمام متزايداً بوصفها وجهة جاذبة لأعمال الدراما العربية خلال السنوات الأخيرة، حيث شهدت تصوير أكثر من 20 فيلماً منذ عام 2013. وفي العام الماضي وحده، تم تصوير أكثر من 10 أعمال تلفزيونية عربية في أبوظبي.
تضم مرافق ومواقع التصوير في مدينة خليفة الصناعية مجموعة من المنشآت والمرافق الخاصة بالمكياج والأزياء بالإضافة إلى مطعم صغير ومكاتب لفريق الإنتاج. وقد استضافت العديد من مسلسلات الدراما العربية والتي من أشهرها مسلسل "العاصوف" إلى جانب مجموعة من أبرز الأفلام السينمائية الضخمة مثل "تايغر زيندا هاي"، الذي حقق ثاني أعلى إيرادات في شباك التذاكر المحلي.
 
وتشكل مرافق ومواقع التصوير جزءاً هاماً ضمن المشهد السينمائي والتلفزيوني الذي تم تطويره على مدار السنوات العشر الأخيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، كما أصبحت رافداً أساسياً في تحفيز النمو الاقتصادي بالإمارة من خلال جذب الاستثمارات وخلق فرص العمل إلى جانب استقطاب الخبرات والمهارات العالمية، لاسيّما في الوقت الذي تتطلع فيه الإمارة إلى تنويع مصادر دخلها بما يتماشى مع أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.
وفازت twofour54 في وقت سابق من العام الجاري خلال حفل توزيع جوائز "ديجيتال استوديو" بجائزة "استوديو العام" للسنة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ الجائزة.
 
ويُذكر أن الفنانة المغربية ميساء مغربي  قد قامت بإنتاج أول فيلم خليجي طويل في عام 2005 تحت اسم "طرب فاشن"، كما أنها شاركت في بطولة العديد من الإنتاجات الفنية، وتقول عن فيلمها الجديد: "نحن مسرورون بتصوير فيلم ’وجوه محرّمة’ في أبوظبي، وجاء اختيارنا للعاصمة الإماراتية بعد الدعم الكبير الذي تلقيناه من سعادة مريم المهيري وفريق العمل في twofour54.
وأضافت ميساء: "ثمّة طلب متزايد على أعمال المحتوى العربي المتميّز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجميع أنحاء العالم، و نأمل أن يكون الفيلم بدايةً لشراكة مستمرّة مع twofour54".
 
ويعتبر فيلم "وجوه محرمة" أحدث الأفلام التي تختار من العاصمة أبوظبي مقراً لتصويرها، حيث سبق وأن اختارت مجموعة من أبرز استوديوهات وشركات الإنتاج العالمية خلال السنوات الماضية تصوير أعمالها في الإمارة ومن بينها شركة "يونيفرسال بيكشرز" في فيلم "السرعة والغضب 7"، وشركة "ديزني" في فيلم "حرب النجوم: القوة تستيقظ"، وشركة "أفلام ياش راج" في فيلم "تايغر زيندا هاي"، وشركة "باراماونت بيكتشرز" في فيلم "مهمة مستحيلة: السقوط".
 
وفي وقت سابق من العام الجاري، كشفت twofour54 عن خططها لتوسيع مرافق خدمات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني التابعة لها من خلال تطوير مدينة استوديوهات twofour54 في ميناء زايد، وهي عبارة عن مجمع استوديوهات ضخم يضم مرافق ومواقع تصوير تغطي مساحة 300 ألف  متر مربع. وسيضم المشروع موقع تصوير خارجياً، واستوديوهات دائمة للإنتاجات التلفزيونية والسينمائية من مختلف الأحجام، بدءاً من المشاريع المحلية الصغيرة وصولاً إلى الإنتاجات الضخمة من هوليوود وبوليوود.
 
وإلى جانب ذلك، تستعد twofour54 للانتقال إلى مقرها الجديد في جزيرة ياس بحلول العام 2020 بهدف زيادة طاقتها الاستيعابية بما يمكنها من مواصلة استقطاب الشركات الإعلامية العالمية. وتحتضن المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في أبوظبي اليوم أكثر من 470 شركة إعلامية وحوالي 650 موظف مستقل، ومن بينها أسماء عالمية معروفة في قطاع الإعلام مثل "سي إن إن" و"يوبي سوفت" و"آبل".
 
وسيشكل المقر الجديد لـ twofour54 جزءاً من مشروع تطوير  ياس باي  في جزيرة ياس بتكلفة 12 مليار درهم. ومن شأن هذه الخطوة زيادة الطاقة الاستيعابية لـ twofour54 بنسبة 30% مع إمكانية إجراء توسعة إضافية بحلول العام 2030. وسيتضمن المقر الجديد مكاتب حديثة واستوديوهات تلفزيونية ومساحات تجزئة ومرافق ترفيهية.