+A
A-

الرميثي يفتتح دورة دبلوم كرة القدم للمحترفين

نيابة عن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، افتتح عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب والتطوير ياسر الرميثي دورة الاتحاد الآسيوي لدبلوم كرة القدم للمحترفين.

وأقيمت مراسم حفل الافتتاح يوم أمس في فندق الريجنسي، وذلك بحضور رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد ومدير الدورة عابد الأنصاري.

ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي الألماني إيريك رويتمولر، ويساعده المحاضر الدولي البحريني فهد المخرق، بالإضافة إلى محاضر اللياقة البدنية الدولي الكويتي طارق البناي.

وخلال كلمته بحفل الافتتاح، نقل الرميثي تحيات مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة لجميع المشاركين من البحرين وخارجها، كما رحب بالضيوف الأشقاء المشاركين.

وأوضح الرميثي أن إقامة دورة المحترفين يأتي تواصلا لنهج الاتحاد في عملية التطوير والتدريب الخاصة بالكوادر الفنية، مشيرا إلى أن دورة المحترفين تعتبر من أكثر الدورات تقدما في مجال التدريب، مشيرا إلى أن إقامة الدورة للعام الثاني على التوالي في البحرين بعدما أقيمت للمرة الأولى العام الماضي يعد تأكيدا على التركيز بشكل كبير على العنصر البشري في المجال الفني وتطويره وتهيئة سبل دعمه.

وأكد الرميثي أهمية الاستفادة من مخرجات الدورة التي يحاضر فيها محاضرون معتمدون دوليا ومشهود لهم بالكفاءة، مشيرا إلى أن تحويلها على أرض الواقع بما يعود بالنفع العام على مستوى الكرة البحرينية.

وأشاد الرميثي بتواجد المحاضرين الثلاثة كمتحدثين خلال الدورة، بالإضافة إلى المحاضر الألماني ويرنر ميكلر الذي سيحاضر في الجوانب النفسية لاحقا.

من جهته، استعرض رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري البرنامج الخاص بالدورة، والذي تم الإعداد له طوال الفترة الماضية.

وأشار الأنصاري إلى أن برنامج الدورة يعد مكثفا؛ كونها من الدورات المتقدمة، والتي تتطلب العديد من الاشتراطات والمتطلبات التي يضعها الاتحاد الآسيوي لاستيفاء المشاركين.

وأشار إلى أن قسم الشؤون الفنية حرص على تواجد خيرة المحاضرين في الدورة، وهم من أشرفوا على الدورة العام الماضي أيضا.

وأوضح أن الدورة تقام على 4 فترات، إذ تستمر الفترة الحالية المخصصة لمحاضرات اللياقة البدنية حتى 14 مايو، أما الفترة الثانية فستقام خلال نوفمبر 2018، والفترة الثالثة في ديسمبر 2018، على أن تكون الفترة الرابعة والأخيرة في شهر مارس من العام المقبل (2019)، مبينا أن الدورة ستشهد إقامة محاضرات إضافية تعزيزية أيضا في جوانب التغذية وعلم النفس وغيرها.

وأوضح الأنصاري أن قسم الشؤون الفنية أعد كتيبا خاصا بالدورة يتضمن جميع المعلومات المتعلقة بها وبرنامجها العام، بالإضافة إلى أمور تعريفية بالمحاضرين والمشاركين؛ وذلك في خطوة لتذليل كافة الصعوبات وبيان جميع الأمور في الدورة.

ويشارك في الدورة 24 مدربا هم:عبدالمنعم الدخيل، أحمد صالح الدخيل، علي عامر، محسن الغانم، راشد الدوسري، سعد محمود، بوزيان بن عربي، عبدالله الحسيني، محمد محمد، محمد العنزي، محمد الفيلكاوي، ناصر العمران، سلمان السربال، سمير أحمد، باسم مرمر، محمود حمود، يوسف الجواهري، أحمد القاضي، أيمن صندوقة، علي يحيى، خالد عبدالرحمن، إياد عبدالكريم، محمد قويض وسمير شمام.