+A
A-

معالي الشيخة مي تستقبل وزير "الأشغال"

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مقر الهيئة يوم أمس الثلاثاء الموافق 24 أبريل 2018م، سعادة المهندس عصام خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، حيث تناول اللقاء آخر تطورات المشاريع المشتركة وخاصة تلك التي تعمل الهيئة على تنفيذها خلال عام 2018م.

وتوجّهت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر لوزارة الأشغال على جهودها وتعاونها مع هيئة الثقافة للارتقاء بمشاريع البنية التحتية الثقافية، مشيرة إلى أن الإنجاز الحضاري والإنساني يتحقق بتعاون كافة الأطراف والجهات.

وتطرّق الطرفان إلى مشاريع البنية التحتية الثقافية في مدينة المحرق، التي تحتفي باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م، والتي يعد أبرزها مشروع "مسار اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد جزيرة" والذي تدشنه هيئة الثقافة خلال نوفمبر القادم برعاية كريمة وسامية من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

كما وناقش اللقاء مشاريع متعددة في مدينة المنامة والتي من شأنها تعزيز ملامحها العمرانية، حيث أشارت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إلى أن هناك جهوداً تقام حالياً بالتعاون مع الأطراف المعنية من أجل تسجيل المنامة على قائمة التراث العالمي الإنساني لمنظمة اليونيسكو كونها رمزاً للتعايش والتسامح والسلام عبر التاريخ. كما وتم التطرق إلى التنسيق لعام 2019م حيث تحتفل مملكة البحرين بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس العمل البلدي.

من جانبه أشاد سعادة الوزير عصام خلف باستمرار التعاون ما بين هيئة الثقافة ووزارة الأشغال، مبدياً استعداده الدائم للتعاون مع الهيئة بما يحقق المنجز الثقافي والحضاري ويرتقي بصورة البحرين على الصعيدين الإقليمي والعالمي.