+A
A-

حفل ختامي للإعلان عن الفائزين في جائزة منصور آل مبارك للإبداع

يقام الحفل الختامي للإعلان عن الفائزين في جائزة منصور آل مبارك للإبداع في دورته الأولى وذلك مساء يوم الخميس الموافق 26 أبريل 2018 عند الساعة 8 مساء في مأتم الحاج حسن العالي.

وقال رئيس المركز التعليمي الثقافي بعالي محمد إبراهيم "يأتي تنظيم الجائزة من قبل المركز التعليمي الثقافي بعالي تكريما لروح المرحوم منصور آل المبارك الذي كانت له بصمة واضحة في مجال الأبداع الأدبي والثقافي والمجتمعي".

وأضاف إبراهيم أن "اللجنة المنظمة للجائزة استلمت اكثر من 100 مشاركة، وهذا دليل على تفاعل مؤسسات المجتمع المدني والشعراء والادباء والفنانين والشباب مع الجائزة"

وأكد أن الجائزة هدفت إلى تحقيق تنمية الوعي الأخلاقي في المجتمع وتعزيز المهارات الابداعية لدى الأفراد، كما تتطلع إلى استقطاب الكفاءات والمتخصصين لرفع أداء العمل التطوعي عبر تشجيع وتحفيز مختلف فئات المجتمع على الإبداع والابتكار في المجالات التعليمية والثقافية.

وأشار رئيس المركز التعليمي الثقافي إلى ان المسابقة اشتملت على ثلاث جوائز وأربع فئات، وبيّن أن الجائزة الأولى هي عبارة عن انتاج فيلم قصير يهدف لتحفيز الإبداع في مجال الوعي الأخلاقي. أما الجائزة الثانية كتابة قصيدة من الشعر الفصيح تهدف لتحفيز الإبداع في المجال التعليمي الثقافي، أما الجائزة الثالثة، فقد خصصت لتحفيز وتشجيع الإبداع في مجال العمل التطوعي وضمت أربع فئات وهي أفضل مبادرة مجتمعية قدمتها مؤسسة نفعية، أفضل متطوع، أفضل حساب تواصل اجتماعي للناشطين الاجتماعيين، أفضل حساب تواصل اجتماعي لمؤسسة نفعية.