+A
A-

محافظ المحرق: حب سمو رئيس الوزراء للمحرق يتجلى بوضوح من خلال مجلس سموه الإسبوعي

أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي بأن اللقاءات بين جلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء تحمل الخير الكثير للمواطنين ولوطننا الغالي، مقدما الشكر في الوقت ذاته باسم أهالي المحرق الى سمو رئيس الوزراء على حب سموه لهذه المحافظة الشماء والذي يتجلى ذلك من خلال مجلس سموه الإسبوعي وجلسات مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق والذي طالب المحافظ من خلاله أهالي المحافظة بأن يكونوا رقباء على أسعار المواد الغذائية والتموينية الرئيسية، وأن يساهموا في تقديم البلاغات ضد بعض التجار اللذين يستغلون هذا الشهر الكريم في رفع الأسعار .

وفي مداخلات الأهالي استغرب السيد خالد صالح الزياني من بعض الأسر التي تقوم بتكديس المؤمن استعدادا لهذا الشهر الفضيل، مطالبا أولياء الأمور بتثقيف أبنائهم على عدم الإسراف والتبذير.

بينما اعتبر الناشط الاجتماعي فاروق الدوي مجالس المحرق بمثابة المتنفس والملتقى لأهالي البحرين عامة خصوصا خلال شهر رمضان، بينما طالب رئيس جمعية قلالي للصيادين السيد محمد الدخيّل بالحفاظ على الهوية الوطنية، معتبرا المجالس الأهلية بمثابة الحضن للهوية والعادات والتقاليد.

وتحدث السيد محمد الجزاف رئيس مجلس إدارة مركز الجزيرة الثقافي حول نشاط المركز خلال الفترة المقبلة، والتي ستشهد تقديم أنشطة صيفية ثقافية أدبية لطلبة المرحلة الإعدادية، بالاضافة الى معرض إرشيفي للمؤرخ صالح الحسن، بينما أضاف السيد مجيد النايم مقترحا بإنشاء معرضا للصور يضم رجالات المحرق وروادها في مختلف المجالات.

وفي هذا السياق أشاد المحافظ بمركز الجزيرة الثقافي واصفا إياه بأنه شعلة من النشاط والحراك الثقافي، معربا عن سعيه لإيجاد مقر دائم يعكس تاريخ واهتمام المحرق بالثقافة والأدب والفن.

وشهد المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق حضور الوجيه معاذ بن عبدالله آل مبارك وهو كاتب وباحث من الإحساء بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث أشار في مداخلته إلى زياراته الدائمة للمحرق منذ سن مبكرة بصحبة والده، مؤكدا على أن المحرق وأهلها مثال على الرقي ولها مكانتها لدى شعوب الخليج العربي.

وأكد السيد محمد جراح الدوسري على أن المحرق تشهد إنجازات ومرافق تعليمية وصحية وخدماتيه متطورة.

وتحدث الشيخ ابراهيم مطر حول فضائل الصيام في شهر شعبان، معبرا عن استغلال هذا الشهر في الترابط والتلاحم والتوادد والتسامح.

واختتم المحافظ المجلس الإسبوعي بتقديم الشكر لعائلة الحسن الكرام على بناء جامع بمواصفات مميزة بمنطقة البسيتين، مقدما الشكر الى أصحاب الأيادي البيضاء على جهودهم في بناء الجوامع ومراكز البحوث والتعليم والصحة.