+A
A-

باب الترشح لانتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين (16) يغلق غدا الخميس

يغلق يوم الخميس (26 أبريل 2018) باب الترشح للانتخابات الطلابية السادسة عشرة في جامعة البحرين، فيما لازالت العملية الانتخابية هادئة نوعاً ما، ولا زال الطلبة يتقدمون بطلبات الترشح ليتم إعلان أسمائهم ضمن قائمة المترشحين الجدد. ويتوقع أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات الطلابية عصر الخميس قائمة أسماء المترشحين المعتمدين لخوض الانتخابات المقرر إقامتها في يوم الخميس 10 مايو المقبل 2018.

وأظهرت قوائم الترشح لدى المركز الإعلامي أن 14 طالباً قد ترشحوا للانتخابات الطلابية من بينهم أربع طالبات. وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أنَّ 11 طالباً قد ترشّحوا مطلع هذا الأسبوع.

وقد اجتمعت لجنة الدعم والمساندة برئاسة مدير دائرة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة عبداللطيف عبدالله الكوهجي الثلاثاء (24 أبريل 2018)، وناقشت تنظيم آلية العمل الانتخابي ومستلزمات العملية الانتخابية. واعتمدت أربعة مراكز اقتراع هي: بهو مبنى الإدارة، والصالة الرياضية، ومبنى تقنية المعلومات، ومبنى 15 في مدينة عيسى.

ويتألف المجلس من ممثلٍ لكل ألف طالبٍ، على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضوٍ واحدٍ، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين، وممثلَيْن عن الأندية الطلابية، وبناء على هذا المعيار فقد تقرر أن يكون لدى كليتي إدارة الأعمال والآداب خمسة مقاعد، ولدى كلية الهندسة أربعة مقاعد، ولدى كليتي تقنية المعلومات، والحقوق مقعدان، ومقعد واحد لطلبة كلية العلوم، ومقعد آخر لطلبة كلية التعليم التطبيقي بصفة عضو مراقب.

وأشارت اللجنة العليا للانتخابات إلى أن يوم الأحد الموافق 6 مايو 2018، آخر يومٍ للانسحاب من الترشح لجميع ممثلي كليات الجامعة والهيئات الطلابية.  

وبدأت الجامعة الاستعداد لإجراء الانتخابات الطلابية المقبلة بتشكيل لجنة عليا تشرف مباشرة على عملية الانتخابات، ويترأس هذه اللجنة عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة الجودر، وتضم أساتذة من كلية الحقوق وكليات أخرى، بالإضافة إلى إداريين. كما تمَّ تشكيل لجنة للدعم والمساندة تعمل على تنظيم الانتخابات عبر تهيئة الأجواء والظروف لعملية الاقتراع.  

يذكر أن جامعة البحرين أقرت النظام الأساسي لمجلس الطلبة في شهر ديسمبر من العام 2001م، وأجريت أول انتخابات للمجلس في 21 من شهر مايو عام 2002م. ويتألف المجلس من ممثلٍ لكل ألف طالبٍ، على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضوٍ واحدٍ، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين، وممثلَيْن عن الأندية الطلابية.