+A
A-

رفض استئناف سارق هاتفين بالإكراه وتأييد سجنه 5 سنين

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة عقوبة السجن 5 سنين على شاب مُدان بسرقة شخصين آسيويين الجنسية بالإكراه تحت التهديد بسلاح أبيض "سكين"، ارتكبها مع آخر عسكري، إذ سرقا منهما هاتفيهما النقالَين بعد أن ادعيا لهما أنهما من الشرطة وطلبا منهما إبراز هويتهما.

وتعود التفاصيل حسب أوراق القضية إلى أن المجني عليه الباكستاني أبلغ مركزًا للشرطة بأنه وأثناء ما كان يقود سيارته وبرفقته صديقه، بمنطقة سترة، شاهد سيارةً خلفه تضيء له المصابيح ويطلب قائدها منه التوقف، فتوقف بجانب الطريق للاستعلام من ذلك الشخص سبب توقيفه، فحضر له المتهم والذي كان برفقته شخصٌ آخر وفتحا باب سيارته، وطلبا منه أن يبرز لهما هويته وصديقه مدعيًا له أنه عسكري.

وأوضح المجني عليه أنه استجاب للمتهم وأعطاه بطاقته الذكية، وتفاجأ بالمتهم يخرج سكينًا ويهدده بها، وأخذ منه هاتفين أحدهما له والآخر خاص بصديقه ولاذا بالفرار، مشيرًا إلى أنه استطاع التقاط رقم لوحة السيارة التي كان يقودها المتهم.

وبعد إجراء أفراد الشرطة للتحريات حول مرتكبا الواقعة، تم التوصل لهوية المتهم والآخر العسكري، وبعرضهما في طابور تعريفي تمكن المجني عليه من التعرّف عليهما.

فأحالت النيابة العامة الشاب المتهم للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 2/3/2017، سرق وآخر عسكري المنقولات المبينة بالأوراق والمملوكة للمجني عليهما بطريق الإكراه، بأن هددهما بواسطة سكين وتمكن بهذه الوسيلة من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات، فيما تمت إحالة العسكري للنيابة العسكرية لاتخاذ اللازم بحقه.