+A
A-

ناصر بن حمد: سباق تكساس مكانٌ مناسبٌ لاختبار قدرات فريق البحرين للترايثلون

شارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في سباق شمال الولايات المتحدة الامريكية للرجل الحديدي الذي اقيم في تكساس بمشاركة نخبة من لاعبي العالم المشهود لهم بالإنجازات الكبيرة في رياضة الترايثلون حيث بلغ عدد المشاركين في البطولة حوالي ثلاثة الاف متسابق ومتسابقة من مختلف دول العالم .

وكانت البطولة قد انطلقت في الثانية والنصف ظهرا بتوقيت مملكة البحرين وستستغرق لأكثر من اثنتي عشرة ساعة بالنسبة لأصحاب المراكز الاولى .

وانطلق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في منافسات السباحة التي اقيمت في بحيرة وودلاندز بداية من نورث شور بارك والنهاية في تاون غرين بارك مع اختلاف منطقة دخول السباحين وخروجهم بمسافة 2.4 ميل وتمكن سموه من اجتياز المسافة بزمن وقدره 01:03:46 ساعة وهو أفضل زمن يحققه سموه في الترايثلون الكامل .

وانتقل سموه سريعا بعد الانتهاء من السباحة الى مرحلة الدراجات الهوائية لمسافة 112 ميلًا إلى الجنوب من خلال الأراضي الزراعية الخلابة في شرق تكساس والمواقع الحضرية والتراثية، ونهاية البطولة بجولة الجري طولها 26.2 ميل .

وقبل انطلاقة السباق أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة الفريق البحريني في سباق الرجل الحديدي في تكساس تعد من المشاركات الخارجية المهمة التي حرص الفريق البحريني على التواجد فيها بقوة من خلال اعضائه اللذين يمتلكون خبرة واسعة في منافسات الرجل الحديدي والتي نأمل من خلالها أن يوفق الفريق في تحقيق نتيجة ايجابية تشكل له دافعا قوياً في المشاركات المقبلة معتبراً أن تواجد الفريق البحريني في السباق سيكون له آثار ايجابية من خلال اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات التي تعين الفريق في مشاركاته المقبلة.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أنه يتطلع الى تحقيق نتيجة ايجابية في السباق والوصول الى أرقام جديدة في رياضة الترايثلون وتحطيمها بالاضافة الى تحقيق مراكز متقدمة في السباق مشيراً سموه الى أنه وصل الى الجاهزية التامة للسباق وذلك بعد خوض تدريبات مكثفة في البحرين ومن ثم استكمالها في تكساس والتطلع الى تحقيق النتائج الايجابية في السباق لتأكيد مكانة الترايثلون البحرينية.

وأضاف سموه أن سباق الرجل الحديدي في تكساس يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الاقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقون من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب بالإضافة الى الدراية التامة بكيفية توزيع الجهد على المراحل الثلاث الامر الذي يبشر بسباق قوي من كافة الناحي.

وفي قراءة فنية لسموه عن السباق أكد سموه أن السباق لن يكون سهلاً على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيرا سموه الى أن الفريق سيسعى بكل قوة الى تحقيق انجاز جديد بعد الإنجاز الأخير الذي تحقق في مختلف البطولات السابقة يعطي الفريق دافعا من أجل مواصلة حصد الانجازات الرياضية في رياضة الرجل الحديدي.

واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته التامة بقدرة أعضاء الفريق البحريني على تخطي كافة التحديات الموجودة في السباق وتحويلها الى نقاط قوة وانطلاقة للوصول الى تحقيق انجاز جديدة للرياضة البحرينية.

كما شارك اعضاء الفريق البحريني للترايثلون في السباق والذي تكون من الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، والشيخ خالد بن علي آل خليفة، والشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون، ومحمد الغيص، وعلي جناحي، وميكيل كالاهورا، وديفيد تايلور، وكيفين اورلاند، وديفيد بلاس الذي سيشارك في مسابقة المحترفين.

وأكد أعضاء الفريق قبل انطلاق السباق أن طبيعة السباق مختلفة فهو يحتاج الى قوة بدنية عالية وتركيز في توزيع الجهد على مراحل السباق الثلاث باعتباره من السباقات الطويلة والتي يشارك فيها نخبة من ابطال العالم مشيرين الى أن اعضاء الفريق يمتلكون خبرة في كيفية التعامل مع مثل هذه السباقات ووصلوا الى الجاهزية التامة قبل انطلاقة السباق بفضل التدريبات المكثفة للفريق والتي قادها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مؤكدين حرصهم على المشاركة الفاعلة في السباق وتقديم افضل المستويات والعمل على تحقيق انجاز جديد للرياضة البحرينية.