+A
A-

مواطنة لـ "البلاد": بلاغ بمركز الشرطة ضد مسؤول بمدرسة "رفع صوته" وأهانني

قالت المواطنة (ت. ع. س.) لـ "البلاد" إنها تعرضت لتطاول وإهانة من مسؤول تنفيذي بمدرسة خاصة، وقدّمت بلاغا ضده بمركز الشرطة.

وفي التفاصيل، روت الشابة قصتها بأنها من الموظفين بعقود مؤقتة الذين سرّحوا من شؤون البلديات قبل فترة، ووعدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تأمين وظائف مناسبة لهم، سواء بالقطاع العام أو بالقطاع الخاص، ولكن الوزارة أخفقت في ذلك، وما زال بعض المسرحين عاطلا إلى اليوم.

وأشارت إلى أنها خريجة بكالوريوس تربية رياضية، وقدّمت أوراق التوظيف للعمل معلمة تربية رياضية بمدرسة خاصة تقع بمنطقة سلماباد، وخضعت لامتحان التوظيف، وحازت درجة الامتياز، التي تؤهلها لتولي زمام العمل.

وواصلت: خلال استكمال إجراءات التوظيف طلب مني المعنيين بالمدرسة الالتقاء مع رئيس قسم التربية الرياضية بالمدرسة، وبخاصة إنني سأعمل بقسمه، وبعد انتظار لمدة 5 ساعات للقاء، بدأ الاجتماع بخطاب متعال، وطعن في مهنيتي ومؤهلاتي، وعلا صوته بشكل مخيف ودون سبب مقنع.

وتابعت: "تعرضت لإهانة لا توصف، لقد جرح هذا المسؤول التنفيذي كرامتي، وجرح نفسيتي، وما يزعجني أكثر إنه وافد ويتولى منصبا تنفيذيا بالمدرسة، ويتجرأ بالتطاول على مواطن مؤهل وكفء لتولي واجب المسؤولية".

 

مسار البلاغ

وذكرت المواطنة (ت. ع. س.) أنها لم ترتض السكوت عن إهانة هذا المسؤول، وقصدت مركز شرطة الخميس، وحررت بلاغا ضده لدى الشرطة النسائية، بتاريخ 3 ابريل 2018 (رقم البلاغ: 986/ 2018)، وأنها والت المتابعة بالمركز عن مسار البلاغ، وأبلغت أنه جرى تحويله للنيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وقالت: عندما ذهبت ل لقسم متابعة الشكاوى بالنيابة العامة للاستفسار عن استلام البلاغ من مركز الشرطة فقد أفادوني بأنهم لم يستلموا ملف الشكوى حتى الآن وربما في طريقه للاستلام قريبا، وسأستمر في متابعتي.

 

لقاءات

وذكرت أنها التقت مصادفة مع الوكيل المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الأنصاري على هامش أحد معارض التوظيف بالوزارة، وأبلغته شفهيا بمضمون ما تعرضت له من إهانة وتطاول، ووعدها باتخاذ الإجراءات اللازمة.

ورأت المواطنة إن رئيس قسم التربية الرياضية بالمدرسة تمادى في الحديث معها، وتوجد شكاوى كثيرة ضده من موظفين ومرشحين للتوظيف، ولكن أغلبهم لم يحرروا أيّ شكاوى سابقا ضده، ولهذا فهو يشعر أنه بمأمن عن العقوبة.

وطالبت المواطنة وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي باتخاذ الإجراء المناسب ضد المسؤولين التنفيذيين بالمدارس الخاصة الذين يعاملون البحرينيين بمعاملة غير لائقة، وكذلك يتعين على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن تتصدى بشكل أسرع لأيّ شكاوى لتعرض البحرينيين للإهانة من قبل أرباب العمل أو التنفيذيين فالإهانة لا دين لها ولا تعرف مواطنا أو أجنبيا لأنها تجرح الكرامة والنفس البشرية.

كما طالبت محافظ الشمالية علي العصفور بأن يكون له دور في متابعة شكاوى العاطلين عن العمل والسعي لتأمين وظائف لهم.