العدد 3488
الخميس 03 مايو 2018
banner
“البلاد” تحصد أسمى الجوائز
الخميس 03 مايو 2018

الفوز الكبير والغالي الذي حققته “البلاد” يوم أمس في النسخة الثالثة من جائزة خليفة بن سلمان للصحافة إنجاز مشرف لم يأت وليد الصدفة أو من فراغ، بل كان محصلة طبيعية لمنظومة متكاملة توافرت فيها جميع مقومات النجاح.

ما تشهده الصحافة في مملكة البحرين من حرية وانفتاح يعود الفضل فيه إلى الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين يوليهما رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للصحافة والصحافيين، وحرص سموه الدائم على تهيئة المناخ الملائم الذي تستطيع أن تؤدي فيه الصحافة رسالتها النبيلة للنهوض بالمجتمع وعيا وفكرا وثقافة، وتمارس دورها الوطني باعتبارها سلطة رابعة.

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة يؤكد دائما أهمية تعاون المسؤولين مع الصحافة، وليست جلسة مجلس الوزراء الإثنين الماضي ببعيدة، إذ حث سموه الوزارات والأجهزة الحكومية كافة، خصوصا الوزارات الخدمية، على التعاون البناء مع الصحافة وتسهيل حصولها على المعلومات؛ لتكريس دورها التنويري ورسالتها النبيلة كمرآة عاكسة لقضايا وشؤون المجتمع.

في ظل أجواء الحرية والانفتاح التي تعيشها البحرين في عهد جلالة الملك، والتي أرسى قواعدها سمو رئيس الوزراء، لم يجد الفائزون بجائزة خليفة بن سلمان للصحافة وجميع الصحافيين المميزين في المملكة أي عقبات تحول دون إطلاق العنان لأفكارهم وتطويع أقلامهم الرشيقة لخدمة وطنهم.

الفائزان من “البلاد” بهذه الجائزة الرفيعة عن فئتي عمود الرأي والتحقيق الصحافي الزميلان أحمد كريم وعلوي الموسوي وجدا في هذه المنظومة المتكاملة البيئة المشجعة والمحفزة للإبداع والتميز؛ فجاء فوزهما بالجائزة تكليلا لجهد جماعي وحرص صادق من جميع العاملين في “البلاد” للارتقاء إلى مستوى الطموح التطلعات.

حرص جميع العاملين في “البلاد” على مواصلة النجاح والتميز أثمر الفوز في فئتين من أصل 4 فئات لجائزة خليفة بن سلمان للصحافة، ولعل أكبر دليل يؤكد أن هذا الفوز الكبير لم يكن وليد الصدفة أنه تحقق بعد أقل من شهر على فوز الزميل سيد علي المحافظة بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الاستقصائية.

“البلاد” تستمد طاقتها الإيجابية الكبيرة من سمو رئيس الوزراء، الذي يشجع الإبداع والمبدعين، ويقدر الصحافة والصحافيين، ويحرص على توفير كل فرص النجاح لجميع أبناء هذا البلد. في ظل هذه الرعاية الكريمة أصبح الطريق ممهدا والأجواء مهيأة لتحقيق الإنجاز تلو الإنجاز. وتحتفل “البلاد” اليوم بأغلى الجوائز الوطنية، وهي جائزة خليفة بن سلمان للصحافة وهي مازالت تعيش فرحة الفوز بجائزة الصحافة العربية التي فاز بها الزميل سيد علي المحافظة، هذا العام حافل بالإنجازات لـ”البلاد” ونعد قراءنا الأعزاء بالمزيد، وأي فخر ينتابنا ونحن نُكرم لطرح موضوعات وقضايا تهم الناس وتتناول شؤون حياتهم اليومية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية