+A
A-

"بحرين ون" يحقق ثاني وثالث الجولة الثالثة لبطولة العالم NHRA للسيارات

حقق فريق "بحرين ون" المركزين الثاني والثالث ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود والتي أقيمت في مدينة شارلوت التابعة لولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، حيث جاء سائق الفريق ستيفي جاكسون في المركز الثاني بتوقيت زمني وقدره 5.763 ثانية، فيما لحقه زميله ريكي سميث في المركز الثالث بزمن وقدره 5.775 ثانية، وذلك من بين 4 سائقين وصلوا للسباق النهائي من الجولة.

وقد تعرض السائق ستيفي جاكسون إلى حادث قوي بعد نهاية السباق، حيث فقدت السيارة توازنها بعد خروج المظلة لتخفيف السرعة لترتطم بالحائط مرتين مما أدى إلى وجود تلفيات كبيرة في السيارة والتي على أثرها سيتم استبدالها في السباقات القادمة، فيما أدخل ستيفي جاكسون بعد تعرضه لإصابات بسيطة ورضوض إلى المستشفى، حيث طلب منه الأطباء بقائه ليلة واحدة تحت الملاحظة لتفادي حدوث أي مضاعفات جراء الحادث.

وحافظ السائق ريكي سميث على تصدره الترتيب العام للسائقين بمجموع 240 نقطة، فيما تمكن السائق ستيف جاكسون من خطف المركز الثاني بمجموع 226 نقطة، والسائق خالد البلوشي صعد للمركز السابع بمجموع 144 نقطة.

هذا وقد خرج متسابق الفريق خالد البلوشي من دور نصف النهائي بعد تعرضه لحادث بسيط نظراً لوجود خلل فني في مظلة تخفيف السرعة حال دون وصوله للسباق النهائي، حيث حقق البلوشي المركز الأول في التأهيل خلال الجولة الثالثة.

ويمتلك فريق "بحرين ون" أربعة سائقين من نخبة سائقي رياضة السيارات حول العالم وهم ريكي سميث بطل العالم لفئة برومود لعام 2015م، وخالد البلوشي بطل العام لفئة البرومود لعام 2011م، وستيفي جاكسون الحائز على عدة بطولات على المستوى العالمي، وجيفري باركر بطل العام لفئة توب سبورت مان لعام 2015م.

ويتنافس سائقي الفريق المخضرمين مع عدد كبير من أمهر السائقين حول العالم خلال منافسات البطولة التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية بنظام الجولات حتى شهر أكتوبر القادم، حيث سيتأهل 36 سائقاً إلى المراحل المتقدمة والتي سيتم خلالها اختيار 16 سائقاً منهم يتنافسون على لقب بطولة العالم التي ستكون من نصيب سائق واحد في الجولة الأخيرة.