+A
A-

رفض استئناف حارق إطارات في بوري وتأييد سجنه 5 سنين

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة، معاقبة مستأنف واحد من أصل متهمَين  "١٩ و٢٣ عامًا"، بسجنه لمدة ٥ سنوات؛ وذلك لإدانتهما بالمشاركة في تجمهر بمنطقة بوري وإحراق إطارات على الشارع العام.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المُدانَين وأشخاص آخرين مجهولين الهوية، وضعوا عددًا من الاطارات في وسط شارع ولي العهد الفاصل بين منطقة بوري ومدينة حمد، وأشعلوا فيهم النيران، ما تسبب بتعطيل حركة سير المركبات على الشارع، ومن ثم لاذوا بالفرار من الموقع.

وبإجراء عمليات البحث والتحري حول مرتكبي الواقعة، ثبت اشتراك المُدان الأول -المستأنف- الموقوف خلال إجراء التحريات لدى إدارة المباحث الجنائية على ذمة قضية أخرى، والذي اعترف بمشاركته فيها وقرر مشاركة المُدان الثاني معه في ارتكابها.

وقالت المحكمة إنه ثبت لديها يقينًا أن المُدانَين بتاريخ ٣١/8/٢٠١٦، ارتكبا الآتي: أولاً: أشعلا وآخرين مجهولين حريقًا في الاطارات كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، ثانيًا: اشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها، ثالثًا: عرّضا وآخرين مجهولين عمدًا سلامة وسائل النقل الخاصة للخطر.