+A
A-

الحايكي: جرأة الصحافة وتنوع أفكارها ارتفع لدرجة مدهشة فاقت طرح نواب

الصحافة حلقة الاتصال بين المواطن ومؤسسات الدولة

لكتاب الأعمدة والتقارير الصحفية دور هام في عكس رأي الشارع

الصحفيون ينشرون المعروفة والثقافة والتنوير

للصحافة دور كبير في دعم  العمل  

 

صرحت النائب رؤى الحايكي عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب وبمناسبة يوم الصحافة البحرينية بأن صحافتنا تتمتع بسقف كبير من الحرية التى ارسى وعزز اركانها المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى وأكد عليها دستور مملكة البحرين مما أدى إلى أن تأخذ الصحافه دورها في تنمية المجتمع فقد كانت ولاتزال مرآته وواصلت في دعم وتعزيز دور جميع أفراد المجتمع ومن ضمنهم المرأة.

وقالت الحايكي " الصحافة البحرينية اليوم تمثل حلقة الاتصال بين المواطن ومؤسسات الدولة وما يجري من أنشطة وفعاليات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وفنية، سيما أن الصحافة البحرينية فتحت صفحاتها لكافة ألوان الطيف السياسي في وقت أتسم بتوترات سياسيه عاليه. ونوهت اليوم كتاب الأعمدة والتقارير الصحفيه يلعبون دورا هاما في عكس رأي الشارع ، كما أن درجه الجرأة في الطرح وتنوع الأفكار ودرجه الثقافه أرتفعت لدرجه مدهشه فاقت طرح بعض نواب الشعب أنفسهم في مواضيع كثيره كما وسبقتهم إليها، الأمر الذي يعكس وعي كامل بالمحيط المجتمعي وتحدياته وأيضا حريه مسؤوله لم يوقفها شيء."

وقالت الحايكي "الصحف البحرينيه والصحفيين جميعهم يقومون بدور فاعل في نشر المعرفة والثقافة والتنوير في الداخل، والترويج للمملكة في الخارج، والدفاع عن قضايانا ومواقفنا وعرض الانجازات التي حققتها البلاد في مختلف المجالات. وأكدت بأن دعم ومساندة جلاله الملك لحرية الصحافة في البحرين مكن الصحافة المحلية من أن تحقق قفزات نوعية كبيرة، وأكسبها صيتا وسمعة طيبة في عالم الصحافة، وعزز من مكانه المملكة  الصحافية والتاريخية المرموقة باعتبارها مركز اشعاع حضاري وثقافي كبير".  

ونوهت الحايكي بأن للصحافه البحرينيه أيضا دور فاعل ومميز في دعم قضايا المرأة وتعزيز مساعي تمكينها. فقد لعبت دورا مميزا طوال سنوات وقامت بتسليط الضوء على منجزات المرأة البحرينيه وطموحاتها وأفكارها وقناعاتها وفتحت ذراعيها للإطروحات البناءه التي طرحتها النساء في سبيل تنمية المجتمع. وقالت الحايكي "ومن منطلق إيمان الصحافه بالمبادئ التي يعمل من أجلها مشروع الإصلاح والتحديث الوطني فقد عكست جهودها تعميق أسس المواطنة القائمة على العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص وكان ذلك جليا على صفحاتها اليومية طوال سنوات". وقالت "أستذكر كلمات صاحب الجلالة الملك المفدى عندما قال "أننا فخورون بما وصل إليه مناخ حرية الرأي والتعبير في البلاد"".

وتشيد الحايكي بالمستوى المشرف والسمعة الطيبة التي وصلت اليها الصحافة البحرينية وبالجهود الطيبة التي يبذلها الصحافيون والكتاب البحرينيون في تبني القضايا التي تخدم الوطن والمواطن وكذلك بدعمهم لقضايا المرأة البحرينية في شتى المجالات وخاصة بأن الصحف اليوم في متناول يد الجميع وتصل لكل بيت وأسرة. وقالت " للصحافة دور كبير في دعم  العمل التشريعي أيضا وتسليط الضؤء على دور المجلس النيابي وإنجازاته فهي تشكل حلقة الوصل بين المجلس والمواطن وكذلك بين المجلس والسلطة التنفيذيه".

وتشكر الحايكي جميع الصحف البحرينية على عملها الدؤوب والذي ينسجم مع تعزيز روح التعاون والترابط  في الوطن من أجل جميع أبنائه ‏لما تشكله صيغة التعددية في مجتمعنا من مقوم لإثراء الرأي والانفتاح الحضاري لينعكس ذلك على تكاتف الجهود الجماعية المبذولة على الصعد كافة لبناء ‏الوطن وعزته وصون هويته الجامعة‎.