+A
A-

المحرق يضرب بقوة ويطيح بالاتحاد السعودي

المنامة يستهل مشواره بمواجهة غامضة أمام الشارقة الإماراتي

 

حقق فريق المحرق فوزا مستحقا على حساب الاتحاد السعودي بنتيجة (88/73) في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس (الأحد)، في افتتاح منافسات البطولة الخليجية الـ38 لكرة السلة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للأندية، التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط حتى 14 مايو الجاري.

وحصد المحرق بهذا الفوز أول نقطتين له في البطولة ليتصدر المجموعة الأولى، فيما خرج الاتحاد بنقطة الخسارة في المركز الثاني.

وبهذا يكون المحرق قد تخطى عقبة هامة جداً في انطلاقة مشواره للمنافسة على لقب البطولة، بعد فوزه المثير في المباراة الافتتاحية على أحد أبرز المرشحين للقب، إذ بسط تفوقه التكتيكي بجانب الروح القتالية واللعب الجماعي وتعليمات وإرشادات مدربه الصربي توني التي تسيد بها اللقاء.

وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربع كالآتي: 24/20 المحرق، 19/26 الاتحاد، 32/18 المحرق و16/16.

وكان أبرز مسجلي المحرق كل من الأميركي ديماريوس بتسجيله 29 نقطة، وأضاف بدر جاسم 19 نقطة وعلي عباس 14 نقطة.

الشوط الاول

 بدأ المحرق اللقاء بتشكيلة مكونة من بدر جاسم، علي عباس، علي شكرالله، الاسترالي واتير ماجوك والأميركي ديماريوس بولز.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى الفني من الفريقين اللذين تبادلا التسجيل، وكان الاتحاد هو صاحب أول نقطتي التسجيل في البداية ليعادله المحترف بلودز بنقطتين وكسب رمية حرة تقدم بها المحرق 4/3.

ودخل الفريقان في سجال متبادل بالرميات الثلاثية التي تألق من خلالها بنجاح بدر عبدالله وعلي عباس لتصل النتيجة 10/6 للمحرق.

وتحسن أداء الاتحاد وبرز في الفريق المقدوني ماركو الذي تسبب في كسب خطأين على محترف المحرق ماجوك ومشاغبة اللاعبين في الشق الدفاعي.

ورغم تفوق المحرق حتى منتصف الفترة 16/9، إلا أن الاتحاد عبر محترفه ويليامز استطاع أن يقلص الفارق إلى 16/14، قبل أن يعيد المحرق فارق تقدمه بثلاثيتي بدر جاسم وعلي عباس ليحسم الربع الأول بـ24/20.

وفي الربع الثاني، واصل المحرق تفوقه بثلاثية أحمد المطوع وسط ملاحقة من الفريق السعودي الذي قلص الفارق إلى 29/26، ليتدخل المدرب توني بطلب الوقت المستقطع لإعادة مسار التكنيك الفني الذي انطلق به اللاعبين، ورغم ذلك استطاع الاتحاد من تعديل النتيجة 29/29 مستغلا إضاعة المحرق للتصويبات، قبل أن يتقدم 31/29، غير أن تقدمه لم يدم طويلا، إذ سرعان ما استعاد المحرق التقدم منهيا الشوط الأول لمصلحته بـ40/39.

الشوط الثاني

وضرب المحرق بقوة في الشوط الثاني، وتسلح بسلاح الثلاثيات الذي وسع به الفارق سريعا إلى 10 نقاط مطلع الربع الثالث، بفضل تألق بدر جاسم الذي سجل 3 ثلاثيات متتالية.

وواصل المحرق بسط أفضليته على مجريات الفترة بواسطة الضغط الدفاعي المحكم على مهاجمي الاتحاد، إضافة إلى التحول الهجومي السريع عبر علي عباس وتألق علي شكرالله تحت الحلق ليحافظ على فارق العشر نقاط منتصف الفترة بواقع 55/44، قبل أن يعزز تقدمه نهاية الربع بثلاثية بدر جاسم الذي انتهى لمصلحة المحرق بنتيجة 72/57.

وفي الربع الأخير، استمر المحرق في فرض اسلوبه الفني ونجح في التعامل مع مجريات الفترة بعد أن عزز أداءه الهجومي بفضل الثنائي بلودز وماجيك الذي أرهق كاهل الدفاع الاتحادي وأوقعهم تحت الضغط مما تسبب في كثرة ارتكابهم للاخطاء الشخصية التي تسببت في خروج عملاقهم المقدوني ماركو، واستغلها لاعبونا لترجمتها إلى نقاط مهمة حافظت على الفارق المريح 83/69، في طريقه لحسم نتيجة الفوز بواقع 88/73.