+A
A-

"خدمات العاصمة" تعاين مشكلة دخول الشاحنات بشارع العكر الغربي

زار رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة د. عبدالواحد النكال الأحد الماضي شارع 77 وشارع العكر الغربي بمجمع 624 وذلك للوقوف على مشكلة دخول الشاحنات الثقيلة. وشارك في الزيارة ممثلون عن وزارة الأشغال والإدارة العامة للمرور بالإضافة إلى ممثلين عن أهالي منطقة العكر من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة.

وأكد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة النكال بأن دخول الشاحنات الثقيلة إلى الشوارع الداخلية من مجمع 624 يسبب خطورة على الأهالي وعلى المارة عموماً، إضافة إلى تسبب الشاحنات بتدهور الحالة الإنشائية للشارع. وتمت مناقشة دراسة إمكانية تحديد أوقات لعبور الشاحنات الثقيلة، أو إيجاد شارع بديل مع إلزام الشاحنات بسرعات محددة إضافة إلى إلزامهم بضوابط السلامة. كما ناقش ممثلو الجهات الرسمية إمكانية وضع مرتفعات لتخفيف السرعة ووضع كاميرات لرصد المخالفات المرورية من قبل الشاحنات، بجانب وضع الأغطية على الشاحنات لمنع تطاير الأتربة.

وأكد النكال أن هذه الزيارة تأتي ضمن متابعة اللجنة لاحتياجات المنطقة، حيث سبقها زيارة ميدانية مؤخراً برفقة الجهات الخدمية الحكومية وتم رصد الاحتياجات والطلبات البلدية في العكر والمعامير.

وأشار النكال إلى أن مجلس أمانة العاصمة وضع ضمن خطته الاستراتيجية زيارة المناطق ومعرفة طلبات الأهالي والمقيمين حيث أننا نؤمن بأن العمل البلدي لا ينجز إلا من خلال التعاون مع الأهالي والمؤسسات في كل منطقة. ويتطلع مجلس أمانة العاصمة لتواصل ممثلي الجهات مع المختصين بالمجلس للخروج بقرار وتوصيات لمعالجة المشاكل البلدية بالمنطقة.