+A
A-

بطولة فخرو 42 للشطرنج الكل يجمعون على المشاركة والمنافسة على تحقيق اللقب

أجمع اللاعبون البحرينيون وعدد من اللاعبين العرب المقيمين وبعضاً من الأجانب عامة والفلبينيين خاصة على المشاركة في بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية (42) والمقرر أن تقام في نادي العروبة خلال ليالي الشهر الكريم وأكدوا بصوت واحد إنه لا غنى لهم عن غير المشاركة كونها من البطولات المحلية القوية والتي حظيت بالتصنيف الدولي مؤخراً.

وقال النجم الشطرنجي المعروف حسين عياد وهو من المتفوقين في هذا المجال ويمتلك الرصيد المتقدم في منافسات هذا البطولة:إن مشاركتي أمر طبيعي ولا يمكن الاستغناء عن المشاركة لأنها تجمع أقوى اللاعبين المحليين والعرب والأجانب والتفكير في عدم المشاركة أمر غير مقبول.

وأشار إلى إن البطولة في هذا العام ستكون أقوى من سوابقها وقال:يعود السبب لكون اللاعبين خاضوا قبلها العديد من المشاركات المحلية والخارجية.

وتوقع لنفسه أن يكون واحداً من أبرز العناصر المنافسة على اللقب وقال:اكتسبت الكثير من الخبرة في هذه البطولة وحققت العديد من المراكز المتقدمة لكنني مصر على المنافسة الحقيقية واستعادة لقب البطولة.

من جانبه قال ماهر عياد:هذه البطولة بالنسبة لي كالماء والهواء لأنها علمتني الكثير من فنون هذه الرياضة الفكرية وقوة التنافس مع اللاعبين المحليين والعرب والأجانب وأتوقع أن أكون ضمن المنافسين على البطولة.

وقال البحريني مصعب شاكر:لاشك إن هذا البطولة لها طعم ومذاق خلال ليالي شهر رمضان ومن الصعب أن لا أشارك فيها وأنا شخصياً أُرتب نفسي وظروفي لأن أكون ضمن اللاعبين المتنافسين على اللقب رغم صعوبة المواجهات مع اللاعبين المحليين البارزين والعرب والأجانب.

وقال اللاعب الفلبيني أنتوني بيلايو وهو من أبرز اللاعبين الأجانب وسبق وإن نافس على المراكز المتقدمة ونال إعجاب المتابعين:لن أغيب عن البطولة لأنها تسري في عروقي خلال شهر رمضان ولا زلت أعد الأيام والليالي من أجل أن أكون ضمن المشاركين فيها.

وأكد أنتوني بيلايو عن استعداده القوي لهذا العام وقال:أتدرب باستمرار لأنني أعرف قوة المنافسين ولا بد أن أحقق هذه المرة أفضل من المركز الخامس الذي حصلت عليه في البطولة الماضية.