العدد 3494
الأربعاء 09 مايو 2018
المحافظة الجنوبية عز وتاريخ
الأربعاء 09 مايو 2018

تفضلت سمو الشيخة مريم بنت سلمان آل خليفة فشملت برعايتها الكريمة حفل تدشين مبادرة المحافظة الجنوبية بعنوان “الجنوبية عز وتاريخ” بحضور سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ الجنوبية وأهل المحافظة وأعيانها. إن يوم الثالث من مايو أصبح يومًا وطنيًا آخر يُضاف إلى الأيام الوطنية البحرينية التي تحتفل بها البحرين منذُ أن بزغ مشروع الإصلاح الوطني على أرضها، يومًا آخر يُضاف إلى ما حققته مملكة البحرين من مكاسب وإنجازات في هذا العهد الزاهر. المحافظة الجنوبية جزء عزيز من مملكة البحرين، أرضها أرض الخير والعز والوجاهة، أهلها أهل الكرم والشهامة والوفادة، وعلى أرض الجنوبية الكثير من التراث البحريني، فهناك التراث المهني والفني وركوب الخيل، وهي رياضة أهل الفروسية والبسالة وعنوان البطولة وأساس الشجاعة، بجانب إرث العادات والتقاليد والمقتنيات التي توارثها أهلها عن أسلافهم.

تدشين هذه المبادرة الوطنية يحمل الكثير من المعاني والدلالات، فالتراث الوطني يُعتبر علامة مُميزة وفارقة لكل شعب وهو يتميز بها عن باقي الشعوب، وهذا التراث جزء لا يتجزأ من التراث الإنساني ويُشكل هوية خاصة للشعب البحريني الذي ورثه عن أسلافه جيلاً بعد جيل، وعلى الجهات المعنية العمل على نشر صور وتاريخ هذه المعالم داخل وخارج البحرين لتكون محطة جذب سياحية مهمة في البحرين، كما أنها دعوة لجميع الوزارات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة بأنواعها للمساهمة في أنشطة وفعاليات المحافظة من أجل إبراز تاريخ وتراث المحافظة الجنوبية.

إن تراث المحافظة الجنوبية تراث مملكة البحرين وشعبها، وهو جزء لا يتجزأ من هوية البحرين العربية المجيدة وصفحةٌ من صفحات سجلها الخالد.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية