+A
A-

رئيس هيئة السياحة والمعارض يشارك في اجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط

ترأس سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الوفد الرسمي لمملكة البحرين الذي شارك في الاجتماع الرابع والأربعين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط وعقد في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية. 
وتناول جدول أعمال الاجتماع تقرير الأمين العام حول اتجاهات السياحة العالمية والإقليمية، ورؤية الإدارة والأولويات وتنفيذ برنامج العمل والأنشطة الرئيسة المخطط لها للفترة 2017-2018، والتقرير الإداري والمالي. 
كما استعرض الاجتماع تقارير لجان منظمة السياحة العالمية والتي تتضمن لجنة السياحة والاستدامة، لجنة السياحة والتنافسية، ولجنة الإحصاء وحساب السياحة الفرعي.
وخلال الاجتماع قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "تأتي مشاركة الهيئة في أعمال هذا الاجتماع بوصف مملكة البحرين عضواً فاعلاً في لجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، كما تأتي هذه المشاركة اضطلاعاً بالأعمال المسندة لمملكة البحرين كعضو في المجلس التنفيذي للمنظمة خلال الفترة الممتدة بين الدورتين الثانية والعشرين والثالثة والعشرين للجمعية العامة (2018-2021)."
واجرى الشيخ خالد بن حمود آل خليفة العديد من اللقاءات مع الوفود الرسمية المشاركة في اجتماع اللجنة، تطرقت إلى الوضع المستقبلي لصناعة السياحة في المنطقة في ظل التحديات الحالية، وأهم برامج العمل المطلوبة لدعم دور السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وآليات تنفيذ برنامج العمل العام للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط خلال الفترة 2017-2018.
تجدر الإشارة إلى أنه بالتزامن مع هذا الاجتماع فقد تم عقد المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية حول تنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة: آفاق جديدة.