+A
A-

دعوة الى مزيد من التسهيلات الجمركية بين دول الخليج

انطلقت قبل قليل اعمال مؤتمر بوابة الخليج الاستثماري بمشاركة وزراء ومسئولين من دول المنطقة. اذ شهدت الجلسة الاولى مشاركة وزيري التجارة والصناعة في البحرين والكويت.

وقال وزير التجارة البحريني زايد الزياني انه يامل في ان يرى تسهيلات جمركية اضافية بين دول الخليج مؤكدا ان البحرين قطعة شوطا في تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

ويناقش مؤتمر بوابة الخليج   على ما تشهده المنطقة من تحولات اقتصادية وفرص استثمارية، حيث يعقد المؤتمر برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية.

وسيجمع المؤتمر، والذي يعقد في الفترة ما بين 8 إلى 10 مايو 2018 بفندق ومنتجع فورسيزونز خليج البحرين، أكثر من 500 مستثمر عالمي وقادة أعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية التي خلقتها التحولات الاقتصادية في منطقة الخليج العربي. كما ويتيح المؤتمر الفرصة لإمكانية الوصول المباشر إلى السوق الخليجية من خلال استعراض المشاريع الجاهزة للاستثمار في المنطقة والتي تبلغ قيمتها 18 مليار دولار أميركي إلى جانب مشاريع استثمارية في مرحلة التخطيط مما يزيد من قيمة المشاريع إلى ما يقارب 26 مليار دولار أميركي، حيث سيتيح المؤتمر الفرصة للربط بين التمويل ومشاريع البنية التحتية الكبرى في البحرين.