+A
A-

وزير الصناعة: مشروعات استثمارية تزيد قيمة استثماراتها عن 32 مليار دولار

أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني بأن هناك مشروعات استثمارية تزيد قيمة استثماراتها عن 32 مليار دولار والقطاع السياحي جزء مهم فيها.
جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر بوابة الخليج الاستثماري العالمي الذي يقام برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد خلال الفترة من 9 إلى 10 مايو، حيث شارك سعادة الوزير كمتحدث رسمي في الحلقة النقاشية الثانية والتي جاءت تحت عنوان "العقارات والسياحة" والتي أدارها جون ديفتريوس John Defterios من شبكة CNN Money. 
وتطرق وزير الصناعة والتجارة والسياحة لمجموعة من الموضوعات والتي أكد خلالها نمو القطاع السياحي في مملكة البحرين بشكل مضطرد، خصوصاً إثر اعتماد الاستراتيجية الجديدة للقطاع، وقال بأن قطاع الفنادق والمطاعم قد شهد نموا سنوياً بنسبة 9٪ ، كما شهدت الأنشطة العقارية والتجارية نموا سنويا بنسبة 5.5% في عام 2017، وأن مؤسسة التنظيم العقاري لها دور مهم جدا في جعل البحرين واجهة استثمارية عقارية ويأتي إنشاءها ليكمل الجهود السابقة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى سوق العقارات، حيث سمحت البحرين للمستثمرين الأجانب في عام 2016 بامتلاك العقارات بنسبة 100 ٪.
كما تحدث سعادة الوزير عن الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين والتي تهدف إلى بناء أساسيات السياحة والجذب السياحي وذلك من خلال تطوير الجسر والتوسعة الجديدة لمطار البحرين الدولي، وأضاف أن البحرين تتمتع بوضع سياحي جيد وتمتلك نقاط انطلاق مهمة نحو مستقبل سياحي قوي.
كما استعرض سعادة الوزير جملة من المشروعات السياحية المستقبلية مثل مشروع الدرة الجديد وبلاج الجزائر ومشروع النسيم ومجمع الميدان والحصابي ومشروع جزر حوار.