+A
A-

الغرفة تبحث مع سفير كوريا الجنوبية توثيق الروابط الاقتصادية بين قطاعات الأعمال

اجتمع رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة أمس ببيت التجار مع سعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين السيد كو هيون – مو، حيث بحث الاجتماع توثيق الروابط الاقتصادية المشتركة بين قطاعات الأعمال في البلدين خاصة من خلال زيادة التنسيق والتعاون بين الغرفة والسفارة الكورية. 
وخلال اللقاء أشاد رئيس الغرفة بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من تطور ونماء في مختلف المجالات، مثمناً ما يقوم به السفير من مهام دبلوماسية تسهم في تعزيز وتطوير هذه العلاقات الثنائية الطيبة وتنميتها لما فيه خير وصالح البلدين الصديقين. 
كما تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية وإقامة فعاليات اقتصادية مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين. وأكد ناس على ضرورة إيجاد آليات للتعاون والتواصل بين غرفة تجارة وصناعة البحرين والغرف الكورية لتنمية وتطوير علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين.
ومن جانبه أشار السفير الكوري إلى تطلع بلاده إلى تنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون التجاري والاقتصادي مع البحرين، مؤكداً وجود فرص واسعة في هذا المجال، ودعا قطاع رجال الأعمال في البلدين إلى الاستفادة من هذه الفرص والإمكانيات الاستثمارية المشتركة، كما وجه دعوته للغرفة والقطاع الخاص البحريني للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الكوري البحريني المزمع انعقاده خلال نوفمبر من العام الجاري بالعاصمة سيؤول، والذي يهدف إلى تعزيز علاقات الشراكة بين التجار وأصحاب الأعمال الكوريين ونظرائهم البحرينيين وتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة.