+A
A-

ماكلارين تطلق سلسلة سباقات جديدة على حلبة Spa Francorchamps

يترقب عشاق سباقات السيارات في عطلة نهاية الأسبوع انطلاق الجولة الأولى من سلسلة سباقات Pure McLaren الدولية للسيارات التي تنظمها ماكلارين أتوموتيڤ وتحظى باعتماد الاتحاد الدولي للسيارات.

وتتكون السلسلة من ست جولات تستضيفها حلبات متميزة في أوروبا هذا العام مع 12 سباقاً بالمجمل، وبمعدل سباقين كل أسبوع. وتم الكشف عن هذه السلسلة في إطار برنامج ماكلارين أتوموتيڤ الموسّع لسباقات السيارات والذي يركز على العملاء، وتستهدف مالكي سيارات ماكلارين الذين يتمتعون بخبرة واسعة على حلبات السباق، ويتطلعون لتحقيق خطواتهم الأولى في عالم السباق.

وتتيح سلسلة السباقات بيئة مضبوطة تحظى بدعم خبراء من ماكلارين مما يوفر للعملاء فرصة الاستفادة من خبرة ودراية امتازت بها العلامة التجارية على مدى أكثر من خمسة عقود.

ويقتصر باب المشاركة على مالكي سيارات ماكلارين مع امتلاك رخصة القيادة الدولية من الفئة D كحدّ أدنى، وسيمتلكون القدرة على "الوصول والقيادة" بفضل خضوع السيارات للصيانة والتشغيل على يد مهندسي وفنيي ماكلارين، ويسهم ذلك في تحرير السائقين من هذه التفاصيل للتركيز على تحسين قيادتهم والسباق.

وتشارك في السباق سيارات ماكلارين من طراز 570S GT4، وتكون إما مملوكة للسائقين أو مستأجرة؛ وسينطلق السباق يوم الجمعة بجولة اختبارية وتدريبية لمدة 40 دقيقة، تليها جلسات تأهيل لمدة 20 دقيقة، وسباقات لمدة 30 دقيقة أيام السبت والأحد.

وسيتنافس السائقون على فئتين في وقت واحد؛ سلسلة Pure McLaren الشاملة المفتوحة لجميع المتنافسين؛ و Bruce McLaren Cup، الذي يحمل اسم مؤسس الشركة بروس ماكلارين، وهو مخصص للسائقين الذين حصلوا على تراخيص القيادة منذ فترة لم تتجاوز 12 شهراً، ولم يخوضوا أي منافسات أعلى من مستوى الأندية في العام المحدد.

وعلاوة على ذلك، تقدم الفعالية جوائز عن "أفضل متسابق متأهل" للسائق الذي احتل أبرز المراتب خلال سلسلة السباقات، وجائزة "السائق الأكثر تحسّناً". وستشهد كل جولة توزيع جائزة Speedy Kiwi التي تمنح للسائق الذي حقق أسرع وقت في اللفة.

وتعتبر السلسلة الجديدة امتداداً لبرنامج Pure McLaren الرسمي للقيادة من ماكلارين أتوموتيڤ؛ والذي يتيح للسائقين تجارب يومية وتدريب مهني بحيث يمكنهم الحصول على أقصى استفادة من أداء سيارات ماكلارين وتطوير مهاراتهم في القيادة.

وتسهم أعلى مستويات أكاديمية الأداء في مساعدة المتسابقين الناشئين للحصول على ترخيص السباق الخاص بهم، مما يتيح لهم القدرة على المنافسة في سلسلة سباقات Pure McLaren - وهو المسار الذي سلكه معظم المنافسين.

ويتيح البرنامج لمالكي سيارات ماكلارين تجارب يومية وتدريب على القيادة، بحيث يمكنهم الحصول على أقصى استفادة من أداء سيارات ماكلارين وتطوير مهاراتهم في القيادة أثناء السباق.

وبهذه المناسبة، قال جوليون ناش، المدير التنفيذي للتسويق والمبيعات العالمية لدى شركة ماكلارين أتوموتيڤ: "يتبوأ برنامج Pure McLaren حالياً مكانة مرموقة كجزء من برنامج ماكلارين المتميز؛ وتعتبر سلسلة السباقات الجديدة امتداداً طبيعياً ومشوقاً. نحن نضع خبرة تزيد على خمسة عقود في مجال سباقات السيارات تحت تصرف عملائنا لنوفر لهم خبرة في السباقات تتيح لهم التركيز على كل من تعزيز مهاراتهم والاستمتاع بقيادة السيارة 570S GT4 على بعض من أكثر مسارات السباق روعة في أوروبا".