+A
A-

الأطفال يطلقون إبداعاتهم في رياضتي ألعاب القوى والجمباز

أظهر الأطفال إبداعات ومهارات رائعة في اليوم الثالث من دورة الألعاب الرياضية الأولى للأطفال التي تقام بمبادرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية وبرعاية من مجموعة لولو ورعاية الأمومة وبتنظيم من اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم.

اليوم الثالث شهد إقامة مسابقة ألعاب القوى للأطفال من 4-5 سنوات التي أقيمت على صالة الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع، كما أقيمت مسابقة الجمباز للأطفال فئة الـ  3 سنوات على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، بمشاركة واسعة من رياض الأطفال والحضانات.

وشهد منافسات الأمس سعادة النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين، والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر، والشيخة حصة بنت خالد آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم، وأمين سر الاتحاد البحريني لكرة الطاولة إبراهيم سيادي وعدد من الموظفين باللجنة الأولمبية وممثلي الاتحادات الرياضية والروضات والحضانات المشاركة وأولياء الأمور.

منافسات ألعاب القوى للأطفال التي اشرف على اقامتها مدرب الموهوبين مشعل الذوادي حظيت بتفاعل كبير من الأطفال المشاركين التي عاشوا لحظات رائعة في مسابقات الجري والقفز على امتداد الصالة بتشجيع ومآزرة كبيرة من أولياء أمورهم عند وصولهم لخط النهاية.

وأظهر الأطفال ببراءتهم المعهودة قدرات جيدة في مسابقات ألعاب القوى للأطفال عاشوا خلالها لحظات راحة من المرح والسعادة.

وفي لعبة الجمباز كانت أشبه بحصة تدريبية لتعليم الأطفال على المباديء الأساسية في اللعبة بإشراف مدربين من الاتحاد البحريني للجمباز وبعض المختصين في الرياضة، فقد تفاعل الأطفال من كلا الجنسين مع تعليمات المدربين وأداء حركات الجمباز المبسطة برغبة كبيرة في اكتساب مهارات اللعبة.

وبعد نهاية مسابقتي ألعاب القوى والجمباز قام الدكتور علي بن فضل البوعينين، وعبدالرحمن عسكر والشيخة حصة بنت خالد بتتويج جميع الأطفال المشاركين ومنحهم الميداليات الخاصة بالحدث والتي تحتوي على شعار أولمبياد الأطفال وشعار اللجنة الأولمبية البحرينية القائمة على تنظيم الحدث وسط سعادة كبيرة من الأطفال بحصولهم على الميداليات وهم فوق منصة التتويج وتوثيق تلك اللحظات بالتقاط الصور التذكارية التي ألهبت حماسهم.