+A
A-

101 تاجرا يوقعون "وثيقة تعهد" بعدم رفع اسعار السلع الغذائية طوال الشهر المبارك

نظمت غرفة تجارة وصناعة البحرين أمس ببيت التجار "اللقاء السنوي المفتوح مع تجار الأغذية والزراعة لمناقشة استعدادات التجار لشهر رمضان المبارك"، بحضور رئيس الغرفة السيد سمير عبدالله ناس، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي السيد عارف هجرس، وعضو الغرفة السيد خالد الأمين، والوكيل المساعد للتجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة السيد حميد رحمه، ومدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة السيد سنان الجابري، وعدد من تجار وموردي الأغذية بالمملكة، حيث وقع 101 تاجراً على وثيقة تعهد للتجار بعدم رفع الأسعار أسوة بما قامت به الغرفة خلال الأعوام الماضية.
وفي هذا الصدد أعرب سمير ناس عن خالص شكره وتقديره لتجار الأغذية على هذه المبادرة الطيبة، مشيداً بجهود وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وتجار الأغذية بتنظيم وتوفير كميات السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.
وبدوره قال خالد الأمين أن توقيع 101 تاجرا على الوثيقة يعكس مدى حرص تجار الأغذية على توفير الكميات اللازمة من السلع والمنتجات الغذائية خلال الشهر الفضيل، كما طمأن الأمين خلال اللقاء المواطنين والمقيمين بتوافر جميع أنواع المواد الغذائية بكميات كبيرة، مطالباً بعدم التهافت على شراء كميات كبيرة فوق الحاجة وتخزينها خاصة وأن الكميات الوفيرة في السوق تغطي الطلب المتوقع بأضعاف.
وعبّر الأمين عن تفاؤله بأن يكون العرض والطلب على الأغذية طبيعياً خاصة وأن التجار قاموا بعمل الترتيبات اللازمة قبل فترة، مشيراً إلى عدم وجود أيه مخاوف من حدوث أي أزمة لحوم أو دواجن أو غيرها من السلع الأساسية بفضل الاستعدادات المبكرة للشهر الفضيل.
وثمن الحضور والمشاركون الجهود والأدوار البارزة التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين سنوياً لطرح هذه المبادرة الإيجابية، متمنين استمرارها في الأعوام القادمة خاصة وأن المستفيد الأول هو المواطن.