+A
A-

الثقافة والسياحة بأبوظبي تختتم بنجاح أسبوع أبوظبي لسياحة الجولف

اختتمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مؤخراً بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وعدد من الشركاء الرئيسيين المختصين في سياحة ورياضة الجولف فعاليات النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي لسياحة الجولف، الذي أقيم خلال الفترة من 29 أبريل إلى 3 مايو في عدد من الفنادق والوجهات ومعالم الجذب في أبوظبي ومنطقة العين.

واستقبل أسبوع أبوظبي لسياحة الجولف الذي استمر على مدى 5 أيام عدداً من منظمي الرحلات السياحية المتخصصة ووكلاء سفر، ووفداً يضم 15 يمثلون مؤسسات إعلامية من أوروبا وآسيا، للقاء قادة هذه الصناعة وتعريفهم بقدرات أبوظبي كوجهة متميزة واختبار مقوماتها السياحية الفريدة وبخاصة فيما يتعلق برياضة الجولف عن قرب.

وتضم العاصمة أبوظبي 4 ملاعب جولف عالمية في أبوظبي من بينها؛ نادي أبوظبي للجولف الذي يستضيف سنوياً بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف ضمن الجولة الأوروبية للجولف، ونادي شاطئ السعديات للجولف، التحفة الفنية التي صمّمها اللاعب العالمي غاري بلاير ويشهد سنوياً بطولة الجولة الأوروبية لجولف السيدات، و"ياس لينكس" أبوظبي الذي صنّفته مجلّة غولف دايجست الأميركية ضمن أفضل 25 ملعباً في العالم، ونادي العين للفروسية والجولف.

وقال، مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "سعدنا بتنظيم أسبوع أبوظبي لسياحة الجولف بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وعدد من الشركاء الرئيسيين المختصين في رياضة وسياحة الجولف، والذي استطعنا من خلاله الترويج لأبوظبي كوجهة أساسية ورائدة لبطولات الجولف، وتعريف الشركات المتخصصة في هذا المجال بما تمتلكه أبوظبي من ملاعب جولف فاخرة وعالمية المستوى. حيث أنّ رياضة الجولف تعد من أهم رياضات الجذب السياحي كونها تكرس ملاعب الإمارة ضمن أبرز الوجهات عالمياً. وقد بدأنا منذ فترة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في دمج خيارات الجولف في باقات العطلات كمحور رئيسي ضمن جدول الزيارة".

وعلى مدار 5 أيام، اختبر ممثلو الشركات، القدرات والمقومات السياحية الجذابة في أبوظبي، حيث تضمن جدول الزيارة، جولات ميدانية شملت كل من جزيرة السعديات، وجزيرة ياس، ومنطقة العين. كما حظي المشاركون بجولات سياحية قادها مرشدون محترفون في متحف اللوفر أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي، وجامع الشيخ زايد الكبير، وقلعة الجاهلي. وبالإضافة إلى زيارة الوجهات الترفيهية والمعالم السياحية الأبرز في الإمارة من بينها ياس فايسروي، وحلبة مرسى ياس التي تشهد سباق الفورمولا 1، كما استمتعوا خلال هذه الجولة بشاطئ السعديات.

كما زار المشاركون أيضاً عدد من منشآت الضيافة في أبوظبي، من بينها ويستن أبوظبي، وبارك حياة، وكراون بلازا، والعين روتانا. ونادي أبوظبي للجولف، ونادي شاطئ السعديات للجولف، وياس لينكس أبوظبي، ونادي العين للفروسية والجولف. وتقام النسخة التالية من أسبوع أبوظبي لسياحة الجولف في مطلع عام 2019.