+A
A-

العاهل: البطولات تعكس الصورة المشرفة لكفاءة فرسان البحرين

جلالته يهنئ ناصر بن حمد بإنجازات سموه في سباقات القدرة

 

لندن - بنا: التقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمضمار سباق القدرة في حديقة قلعة ويندسور الكبرى بالمملكة المتحدة، بمناسبة حضور جلالة الملك وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة مهرجان رويال ويندسور للفروسية.

كما التقى جلالته صاحب السمو الملكي اندرو دوق اوف يورك والسير اَلان دنكان عضو البرلمان عن حزب المحافظين ووزير الدولة لشؤون أوروبا والأميركتين في وزارة الخارجية البريطانية والشيخ فهد بن فلاح بن حثلين.

وأعرب جلالته عن خالص شكره وتقديره لجلالة الملكة إليزابيث الثانية على دعوتها الكريمة لجلالته لحضور منافسات المهرجان السنوي العريق.

وتبادل جلالة الملك مع جلالة الملكة إليزابيث الثانية الأحاديث عن العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وما يشهده التعاون والتنسيق بينهما من تقدم متواصل في كافة المجالات.

وتطرق الحديث بين جلالة العاهل وجلالة الملكة اليزابيث الثانية ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو نائب رئيس دولة الإمارات إلى ما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة من علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

كما تبادل جلالة الملك مع صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية الحديث عن مهرجانات سباقات الخيول في مملكة البحرين والمملكة المتحدة وأهميتها في تعزيز ونشر هذه الرياضة الأصيلة في الأوساط المحلية والعالمية.

وشهد صاحب الجلالة ملك البلاد وصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، جانباً من سباق القدرة الدولي لمسافة 120 كيلومترا بمشاركة عدد من فرسان مملكة البحرين بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى جانب عدد من الفرسان من الدول الخليجية والأوروبية.

وأحرز ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز الأول في سباق رويال ويندسور للفروسية، حيث تلقى سموه التهاني من صاحب الجلالة الملك وصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الإنجاز الرياضي الذي يضاف الى الإنجازات التي حققها سموه في سباقات القدرة في مختلف السباقات المحلية والدولية.

بعد ذلك ودع جلالة الملك صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية.

وقال صاحب الجلالة في تصريح بهذه المناسبة "نحن سعيدون جدا بحضور نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتشجيعه لجميع الفرسان ووجود سموه في السباق كان حافزا لجميع الفرسان، وهذا السباق هو تعارف بين الفرسان لاكتساب مزيد من الخبرات والفائدة للفرسان المشاركين، والحمد لله إننا نبارك للكل، فالفريق هو فريق واحد".

وكان صاحب الجلالة قد وصل إلى مضمار سباق القدرة، حيث كان في استقبال جلالته، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمنظمون للسباق.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إيجازاً عن مراحل ومسافة السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه.

وأشاد جلالة الملك بالجهود المتميزة التي يوالي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير الرياضة العريقة التي تحظى بشعبية كبيرة.

ونوه جلالته بحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على المشاركة في مختلف المنافسات والبطولات على المستويات الإقليمية والعربية والدولية وبما يواصل تحقيقه فرسان البحرين من بطولات ونتائج متقدمة عززت من مكانة هذه الرياضة في مملكة البحرين وعكست الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وإصرارهم على رفع اسم المملكة وتعزيز مكانتها في مختلف المحافل الدولية.