+A
A-

الفردان: الكأس بحريني.. ويحزننا تواصل غياب الكويت

أكد نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة وعضو اللجنة التنظيمية الخليجية عبداللطيف الفردان، أن لقب النسخة الـ38 للبطولة سيكون بحرينيا.

وقال الفردان إن كرة السلة البحرينية تشهد تطورا ملحوظا في جميع المستويات، وهو ما يؤهلها لإحراز لقب البطولة الخليجية هذا العام.

وأوضح الفردان أن فريقي المنامة والمحرق يتمتعان بامكانيات عالية ويتميزان بالاستقرار الفني والإداري، ومن سيعبر منهما إلى النهائي سيكون مرشحا كبيرا لتحقيق اللقب.

وأضاف الفردان إن حظوظ فريق الشارقة الإماراتي للفوز بالبطولة ضئيلة جدًا، عطفا على الظروف التي مر بها الفريق هذا الموسم.

وذكر الفردان أن نصف عناصر الشارقة لم تلعب في الموسم المحلي؛ بسبب بعض الظروف في مقدمتها الإصابات التي طالت أهم لاعبين في الفريق.

وحول غياب بطل المسابقة فريق شباب أهلي دبي، أضاف الفردان "سيلقي غياب شباب الأهلي عن البطولة بظلاله على المنتخب الإماراتي الذي ينتظره استحقاق آسيوي مهم متثمل في مرحلة الإياب من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا التي ستقام في الإمارات، إذ أن 7 لاعبين من الفريق يمثلون المنتخب، ونحن دخلنا الآن في الاسبوع السابع منذ توقف اللاعبين عن التدريب".

وأكد الفردان أن المرحلة المقبلة مهمة وصعبة، وستغير خارطة طريق كرة السلة الإماراتية، مشيرا إلى أن أي تراجع سيحصل للمنتخب بعدم صعوده للمراحلة المتقدمة للتصفيات، فإن الإمارات سينتظر 4 سنوات للحصول على الفرصة الثانية للتأهل للنهائيات آسيا.

وأبدى الفردان، حزنه الشديد على استمرار غياب أندية الكويت عن المشاركة في البطولات الخليجية التي تجمع الأشقاء بسبب الإيقاف الدولي.

وقال "يحزّ في أنفسنا هذا الغياب، والإخوة الكويتيون لهم مكانة كبيرة في قلبوبنا وقلوب الخليج بأكمله، قمنا بالعديد من الاتصالات مع الاتحاد الآسيوي، غير أن جميع المخاطبات تأتي بالرفض، ونتمنى في القريب العاجل إن شاء الله أن يتم حل الأزمة الرياضية الكويتية ويعودوا للمشاركات مع إخوتهم".