+A
A-

محلات لحوم تبيع ذبائح صومالية حية بأسعار المبردة!

- القصاب الحليبي : 3.5 دينار للصومالي و4 دينار للعربي و2.5 دينار للمبرد

رصدت "البلاد" محلات لبيع اللحوم خارج الأسواق المركزية تبيع ذبائح تدعي أنها أغنام صومالية حية تم ذبحها في أحد المسالخ في منطقة الهملة، بأسعار متدنية جداً بلغت 2.5 ديناراً للكيلوغرام، وذلك تزامنا مع اقتراب دخول شهر رمضان واستغلال إقبال الناس على شراء اللحوم لإعداد الوجبات الرمضانية الشعبية.

ووفقا لمتابعات الصحيفة تبين أن متوسط أسعار الذبائح في الأسواق المركزية تراوحت بين 3.5 لكيلوغرام الأغنام الصومالية، و4 دينار لكيلوغرام الأغنام العربية (النعيمي)، و3 دينار لكيلوغرام البقر العربي.

من جهته، أكد القصاب سيد حسين الحليبي أن بيع الذبيحة الصومالية الحية بهذا المبلغ المتدني جدا لن يغطي تكاليفها، وأن أسعار الأغنام الصومالية الحية في السوق لا تقل كثيرا عن 3.5 دينار للكيلوغرام.

ولفت إلى أن السعر الذي تطرحه هذه المحلات هو ذاته سعر الذبائح المبردة، الأمر الذي يستدعي الشك حول إمكانية خداع هذه المحلات للمستهلك بادعاء أن ما يبيعونه هو أغنام صومالية حية، ويستدعي أن تقوم الجهات المعنية بالرقابة على هذه الأسواق للتحقق من نوعية البضاعة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي صرح فيه رئيس شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل أن الشركة لن توفر لحوما طازجة في شهر رمضان، وستكتفي بتوفير اللحوم المبردة والمجمدة.