+A
A-

الغرفة تعلن عن فتح باب التسجيل لعضوية اللجان الدائمة للدورة "29"

أعلنت غرفة تجارة وصناعة البحرين عن فتح باب العضوية للجان الدائمة للدورة الحالية "29" ابتداء من الاثنين الموافق 14 مايو 2018 وتستمر حتى يوم الأحد 27 من الشهر الجاري، مشيرة إلى تشكيل 10 لجان دائمة في الدورة الحالية والتي ستكون على النحو التالي: 

1. لجنة الصناعة والطاقة: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في التركيز على تطوير خيارات الطاقة البديلة والطاقة الخضراء المتجددة، وتطوير الصناعات غير النفطية، ودعم وتمكين المؤسسات الصناعية المحلية.
اللجان السابقة:
-       لجنة القطاع الصناعي.

2. لجنة العقار والإنشاء: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في تطوير قطاع العقار والبناء والتشييد لتهيئة عوامل جاذبة للاستثمار وتوفير بيئة تنظيمية قوية ومستدامة، والتركيز على تطوير البنية التحتية.
اللجان السابقة:
-       لجنة القطاع العقاري.
-       لجنة قطاع البناء والتشييد.

3.  لجنة النقل والخدمات اللوجستية: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في تطوير قطاع النقل (البري والبحري والجوي) وعملية الاستيراد والتصدير والخدمات اللوجستية لكل القطاعات، والتركيز على الأمور الخاصة بالتخليص الجمركي، وشركات الطرود، ووكلاء الشحن، ووكلاء البواخر
اللجان السابقة:
- لجنة النقل والمواصلات

4. لجنة الصحة: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في المساهمة في تنمية القطاع الصحي الخاص والصيدلة والسياحة العلاجية، والتركيز على القضايا الي تخص القطاع الصحي الخاص مع كافة الجهات المعنية بالمملكة.
اللجان السابقة:
- لجنة القطاع الصحي والخدمات الطبية

5. اللجنة المالية والتأمين والضرائب: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في الاهتمام بكل ما يخص الأمور المالية التي تواجه التجار، وكذلك بتطوير قطاع التأمينات بكافة أنواعه، والعمل على تهيئة القطاع التجاري لتطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة.
اللجان السابقة:
-  لجنة قطاع المصارف والتأمين

6.  لجنة الثروة الغذائية: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في التركيز على تنمية الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية والسمكية، وتصدير واستيراد المواد الغذائية التموينية، بالإضافة إلى الاهتمام بكل ما يخص قطاع الزراعة ونظام الري وتطوير المشاريع الخاصة بالأمن الغذائي.

اللجان السابقة:
-  لجنة قطاع الأغذية والزراعة.

7. لجنة التكنلوجيا: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في تبني مشروع التجارة الالكترونية وتطوير الخدمات الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
اللجان السابقة:
-  لجنة تقنية المعلومات والاتصالات

8. لجنة الضيافة والسياحة: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في تنمية القطاع السياحي وقطاع المعارض والمؤتمرات والنظر في كافة الأمور المتعلقة بهذه القطاعات، والتعاون مع أصحاب المطاعم الفنادق والمقاهي والجهات الحكومية المعنية لخلق بيئة سياحية جاذبة.
اللجان السابقة:
-       لجنة الترويج والمعارض والمؤتمرات.
-       لجنة المطاعم والمقاهي.
-       لجنة القطاع السياحي.

9.  لجنة الأسواق التجارية: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في الاهتمام بكل ما يتعلق بالشركات وبالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات المختلفة، وقطاع تجارة التجزئة.

اللجان السابقة:
-  لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
-  لجنة القطاع التجاري والتجزئة.
-  لجنة اللؤلؤ والذهب والمجوهرات.
-  لجنة أصحاب الصالونات.
-  لجنة المتعثرين.
-  لجنة السوق القديم.

10. لجنة التعليم: ويتمثل الإطار المرجعي لعمل اللجنة في متابعة كل ما يتعلق بالتعليم الخاص والتدريب والمواضيع الخاصة بالسياحة التعليمية، والتعاون مع الحكومة في استحداث مجالات تعليم حديثة تواكب متطلبات سوق العمل والقطاع الخاص.
اللجان السابقة:
-  لجنة التدريب والموارد البشرية والتعليم.
واشارت الغرفة إلى أن التسجيل سيكون الكترونياً عن طريق الرابط التالي: https://www.bcci.bh/filemanager/comreg/committee_registration.php

لافتة إلى أهمية إرفاق المستندات المطلوبة وهي: السيرة الذاتية للمرشح، ونسخة من السجل التجاري، ونسخة بطاقة عضوية الغرفة، والسيرة الذاتية للمرشح، وصورة شخصية للمرشح.

وأوضحت الغرفة بأنه يشترط على المتقدم لعضوية اللجان التالي:

إذا كان المتقدم عضواً في الغرفة يجب أن يكون مسدداً لكافة اشتراكات.
يحق لذوي الخبرة في مجال معين من غير أعضاء الغرفة التقدم لعضوية اللجان.
يحق لكل متقدم اختيار لجنتين فقط بحسب اللائحة التنفيذية لقانون الغرفة رقم (48). على ان تكون اللجان في مجال خبرته.

كما أن لدى غرفة تجارة وصناعة البحرين الصلاحية بطلب أي مستندات إضافية إذا دعت الحاجة.

واوضحت الغرفة بأنه قد سيتم اختيار الأعضاء خلال هذه الدورة الحالية وفقاً للآلية التالية وهي:

ستتألف كل لجنة من اللجان الدائمة والمؤقتة من ثلاثة أعضاء كحد أدنى وتسعة أعضاء كحد أقصى، على أن يكونوا مسددين لكافة اشتراكاتهم السنوية بالغرفة إذا كانو من أعضائها.
يجب أن يكون جميع أعضاء اللجان من ذوي الاختصاص في أعمالها، مع مراعاة التمثيل والتوزيع العادل لعضوية كل لجنة بناءً على اختصاصها.
لا يحق لأي عضو أي لجنة الجمع بين عضوية أكثر من لجنتين دائمتين في الغرفة.
يتم تقديم طلبات الترشح للانضمام لعضوية اللجان من خلال الموقع الإلكتروني للغرفة، من خلال تقديم السيرة الذاتية للمرشح معززة بالمستندات اللازمة المتعلقة بأعمال اللجنة المعنية.
ستقوم الإدارة المعنية بفرز طلبات الترشح وتقديم القائمة النهائية المستوفية للشروط إلى مجلس إدارة الغرفة لاتخاذ القرار النهائي لتشكيل كل لجنة.

 كما لفتت الغرفة في ختام تصريحها بعد قبول أي طلبات للانضمام إلا من خلال الموقع الالكتروني المشار إليه أعلاه، ولمزيد من الاستفسار وفي حال مواجهتكم لأية مشاكل تقنية يرجى التواصل على الأرقام التالية: 17380007-17380006، أو عبر البريد الالكتروني [email protected]   متمنين للجميع التوفيق والنجاح في سبيل خدمة الغرفة والقطاع الخاص البحريني واقتصادها الوطني.