+A
A-

"الملكية للجراحين" و"الأطباء البحرينية": آليات عمل للنهوض بالطبيب علميا ومهنيا

بحضور معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، رئيس مجلس الإدارة المجلس الأعلى للصحة، عقدت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية وجمعية الأطباء البحرينية اجتماع عمل مشترك جرى خلاله وضع آليات عمل تهدف لتعزيز النهوض بالطبيب في مملكة البحرين علميا ومهنيا.

وبحث الاجتماع بين الجانبين بشكل خاص تعزيز التعاون الأكاديمي، وتنظيم برامج تدريبية لتطوير قدرات الأطباء، وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والتعلم الإلكتروني والمواد العلمية الرقمية، وإجراء دراسات وأبحاث عملية مشتركة.

كما بحث الاجتماع مقترح جمعية الأطباء بتنسيب طلبة الكلية للجمعية، وإنشاء لجنة خاصة بهم داخل الجمعية برئاسة أحد أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بهدف إدماجهم في الجمعية منذ مراحل دراستهم الجامعية المبكرة وصقل مهاراتهم واحتواء طاقاتهم.

وتناول الاجتماع أيضا التعاون المشترك بين كل من جمعية الأطباء والكلية الإيرلندية والهلال الأحمر البحريني من أجل إرسال أطباء متطوعين من قبل الجمعية وطلب الطب في الكلية للمناطق المنكوبة بالحروب أو الكوارث وتقديم الإغاثة الطبية والصحية اللازمة.

رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم استهل الاجتماع بتهنئة أعضاء مجلس إدارة جمعية الأطباء الجديد على حصوله على ثقة زملائهم الأطباء، مؤكدا حرص جامعته على المضي قدما في تطوير التعاون مع الجمعية، ومعربا في الوقت ذاته عن شكره لمعالي الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة على دعم معاليه المتواصل للجهود الرامية إلى تعزيز النهوض بالقطاع الصحي والطبي في مملكة البحرين.

من جانبها أكدت رئيسة جمعية الأطباء الدكتورة غادة القاسم أهمية العمل المشترك مع جامعة البحرين الطبية في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تقديم خدمات صحية وطبية وفقا لأعلى المعايير العالمية، وذلك في إطار منظومة صحية متقدمة يمثل الطبيب أهم ركائزها.

وأشادت الدكتورة القاسم بالتعاون الكبير الذي يبديه القائمون على جامعة البحرين الطبية برئاسة البروفيسور العتوم مع جمعية الأطباء، مؤكدة حرص الجمعية على تفعيل التنسيق المشترك بين الجانبين للوصول إلى الأهداف المنشودة، ومنوهة في الوقت ذاته بالدور الذي تقوم به جامعة البحرين الطبية كمؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في البحرين وجميع أنحاء العالم.