العدد 3504
السبت 19 مايو 2018
banner
مشاركة غير مرغوبة...
السبت 19 مايو 2018

اعترى الغضب نفوس شعب المملكة بعد مشاركة فريق للدراجات الهوائية في إحدى السباقات ذات الصبغة السياسية في الكيان الصهيوني المسمى “إسرائيل”، والمؤسف أن تأتي هذه الزيارة قبل أيام قليلة من المجزرة الرهيبة التي ارتكبها الصهاينة ضد أبطال فلسطين الذين خرجوا محتجين على الموقف الأميركي بتسليم القدس عاصمة للكيان الغاصب، الذي قتل أيضاً أطفالاً أبرياء، كعادته!

وفي حين بررت إحدى الوفود السابقة زيارتها الكيان الصهيوني بسوء الانتباه، وقلة الفطنة، والغفلة، فإن وفد الدراجات الهوائية قطعاً لا يمثل مملكة البحرين شعبياً.

 

إجهاض المصابين بمتلازمة داون

يبحث مجلس الشوى تعديلاً تشريعياً يسمح بإجهاض الأجنة المعاقين جسدياً، وأستغرب إدراج المصابين بمتلازمة داون ضمن الفئات المسموح بإجهاضها! إن ذوي هذه الفئة يدركون كم هم محظوظون بأبنائهم الذين يبقون أطفالاً طوال العمر، والكثير منهم يتمتعون بالذكاء والعاطفة الاجتماعية الجياشة، ويحتفظون ببراءتهم وحبهم لوالديهم والناس طوال العمر، ومنهم أصحاب الإنجازات الكبيرة رياضياً... لا تقتلوهم.

 

مربو حمام الزينة

يبحث المجلس النيابي مشروعاً بتجريم تربية حمام الزينة والدجاج في المنازل، وكلفني عدد من ممارسي المهنة إيصال صوتهم عبر وسائل الإعلام، هذا النشاط متوارث من الأجداد والشعوب المتحضرة تفتخر به، كما لاحظت متابعة ممارسي هذا العمل لآخر التطورات العلمية حول الحمام، بل إنهم يشاركون في المسابقات العالمية باسم المملكة، ويربطونها بمعرض مراعي الذي يرعاه جلالة الملك، حيث يخصص المعرض ركناً كبيراً لاستعراض هذه الطيور الجميلة وتكريم مربيها، نتمنى تسهيل أمور المهتمين بحمام الزينة وتوفير الدعم المعنوي لهم، ثم بعد ذلك يُخالف من يسبب الضرر للبيئة والجيران.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .