+A
A-

العصفور: على الشباب ان يكونو خير سفراء للبحرين

أكدت روان علي العصفور سفيرة طلاب البحرين في جامعة لمكوكو ينج الدولية بماليزيا ان مملكة البحرين ستبقى دوما بخير ما دامت تعتمد على الشباب، فبهم ستظل البحرين رائدة، ومن خلالهم ستصل الى اعلى المراتب.وجهت رسالة لشباب البحرين المبتعثين للدراسة بالخارج بان كل بحريني يحمل اسم البحرين بجنسيته ويشار له بانه من البحرين وبذلك لابد ان يعكس الصورة الحضارية للمملكة.

واضافت العصفور ان الكثير من أبناء البحرين من يدرسون خارج المملكة في مختلف بلدان العالم او من يسافرون للسياحة والبحرينية ولايختلف اثنان بأنهم معروفين بالطيبة والاخلاق العالية وان ما يظهر المبتعث للدراسة او المسافر للسياحة بمظهر لائق جيد يتناسب مع اعرافه وأصالته البحرينية والثقافية والعلمية والدينية، مع المحافظة على أعلى درجات الولاء والأمانة والتميز العلمي والوطني والعادات والتقاليد، وأن يكون أنموذجًا مشرفًا يعكس ثقافة أبناء البحرين ولا عزاء لبعض الأشخاص المغرضين.

وقتلت فأنت أيها البحريني عندما تكون في الخارج في اي فعل او تصرف سيشار إليك بأنك بحريني فأنت واقعيا وفعليا تمثل بلدك في زيارتك وسياحتك او اثناء دراستك بل انت سفير بطريقة او باخرى لبلدك.

واوضحت قائلة انه وبحكم تجربتي عندما تنتقل للدراسة فى بلد آخر غير بلدك ، فبالتأكيد سوف تحصل على خبرات لا حصـر لها فى التعامل مع الاشخاص بمختلف جنسياتهم وأعراقهم وثقافاتهم ، ويمنحك مميــزات اجتماعية وتفاعلية من الصعب ان تحصل عليها أثناء دراستك في بلدك ولكن يجب ان تكون خير سفير لبلدك وما ينعكس عل من تطـور اكاديمي وثقافي وتعليمي.

واردفت ان لكل شيء ايجابيات وسلبيات وهنالك فتات من الأشخاص الذين غرتهم بعض المغريات المادية للوقوف ضد بلادهم وهؤلاء لديهم أزمات نفسية وانفصام في الشخصية فلا يوجد أغلى من البلد والوطن لا يباع والولاء للوطن وقيادته ثابت لا ولن يتزحزح 

ووجهت العصفور نصيحة لكل من سيبتعث للخارج للدراسة سواء على حسابه او على اي جه كانت كونوا خير سفراء للبحرين وحملو صوت بلد السلام والعمل الخيري في دول الابتعاث ومثلوا الوطن خير تمثيل في هذه الدول، والدراسة الحامعية هي بداية الطريق لبناء مستقبل الطلبة وتنمية الوطن الذي قدم لهم الكثير و ان التعليم هو طريق نهضة الامم واساس رقيها الى جانب الاهتمام بالشباب وهم مستقبلها.

مضيفة ان المملكة بقيادتها الرشيدة سعت الى تحقيق التنمية المستدامة التي ستتحقق بسواعد جيل قيادي متميز من ابناء الوطن ممن نهلوا من العلم حتى اصبحوا قادرين على تحقيق طموحات بلادهم.

وختمت قائلة "رسالتي لكم كونو خير سفراء لبلدك فأنتم بصفتكم بحرينين تمثلون مملكة البحرين وواثقة ثقت اليقين بأنكم ستمثلونها خير تمثيل".