+A
A-

صباح الدوسري تنقل احتياجات عراد إلى وزير الأشغال والبلديات

نقلت العضو صباح الدوسري ممثل عراد في مجلس المحرق البلدي إلى سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف عدداً من أهم احتياجات المنطقة ولا سيما مجمعات 243 و244 و246.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره أيضاً سعادة المهندس عاصم عبداللطيف القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق، والمهندس هشام عبدالقادر، وذلك بهدف التنسيق والإشراف على التنفيذ وفق ما تنتهي إليه نتائج البحث والدراسة في هذه الاحتياجات.

وقالت الدوسري: يفتقر مجمعا 246 ومجمع 241 إلى شبكة الصرف الصحي رغم كونه من أكبر المجمعات في المحرق لأن بناء الشقق مصرح فيه،  وفي الوقت الحالي يلجأ الأهالي إلى الشفط مما يكلف الدولة الكثير وقد لا يلبي الطلب بشكل تام.

ونقلت عن الوزير أنه تم الانتهاء من تصاميم مخطط الصرف الصحي حيث من المقرر أن يرتبط المجمعان المذكوران بشبكة صرف صحي واحدة، يتم تنفيذها على مرحلتين بميزانية قدرها من 3 إلى 4 ملايين دينار، آملين رصدها في القريب العاجل من أجل تنفيذ المشروع في السنة المقبلة.

كما نقلت العضو طلباً بتخصيص محلات تجارية في مجمعي 244 و246 لافتقارهما لأبسط الخدمات التجارية، ومن المقرر نزول اللجنة المختصة في الوزارة إلى أرض الواقع من أجل إيجاد الحلول لهذه الحاجة الملحة. وبالنسبة لحديقة مجمع 242 فقد أشار سعادة الوزير أن التخطيط جاهز وسيتم الإعلان عن الموعد والتفاصيل وفقا لتوفر الميزانية.

كما أشارت الدوسري أنه يتم التخطيط لمشروع مصارف أمطار في مجمع 243 قرب البنك الإسلامي وذلك بتكلفة مليون ونصف دينار، غير أنه بسبب عدم توفر الموازنة اللازمة بعد فقد طرح الوزير حلولاً مؤقتة في حال هطول المطر بتوفير عدد أكبر من صهاريج شفط المياه.

وختاماً تقدمت الدوسري بالشكر والامتنان إلى كل من سعادة الوزير ومدير عام بلدية المحرق وجميع القائمين على تنفيذ المخططات البلدية وذلك لسعيهم المشكور وجهودهم الكبيرة، آملة الإسراع في تنفيذ مختلف المشاريع الإستراتيجية وتطوير المنطقة.