+A
A-

وزير الاشغال يستقبل وفداً من بلدية الشارقة

استقبل سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف في مكتبه بديوان الوزارة وفداً من بلدية الشارقة بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد الخياط والوكيل المساعد الصرف الصحي المهندسة أسماء جاسم مراد.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بوفد بلدية مدينة الشارقة مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، كما بحث مجالات التعاون بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الزيارة تفقد وفد بلدية الشارقة محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي واطلع على نظام هايبكس للمعالجة وبعمليات التشغيل والصيانة ، كما أبدى الوفد إعجابه بمستوى النظافة العامة داخل المحطة وأعمال التشجير والزراعة المنتشرة داخل المحطة.

وأكد رئيس وفد بلدية الشارقة بأن البلدية ترغب في انشاء مركز للمعالجة باستخدام تقنية هايبكس بعد ان اطلعت على نجاح التجربة في مملكة البحرين حيث زار الوفد محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي للاطلاع على نظام المعالجة المعمول فيه والمطبق في المحطة والذي يعتبر الأكبر من نوعه في العالم، وأطلع الوفد على شرح وتفصيل حول كافة مراحل المعالجة باستخدام نظام المعالجة هايبكس، وتعرفوا على ايجابيات هذا النظام الذي تبنته المملكة منذ العام 2012.

كما تطرق الحديث إلى التحديات التي تواجهها أجهزة الصرف الصحي نتيجة التوسع في مشاريع الاعمار القائم والتي تقوم الوزارة بمحاولة التغلب عليها، وتمت مناقشة تبادل الخبرات مع الامارات في المجالات المرتبطة بالتعمير والانشاءات.

وفي الختام أشاد وفد بلدية الشارقة بالتعاون الذي تبديه الوزارة مع البلدية منوهاً بجهود تعزيز أواصر التعاون في مجال البنية التحتية، متمنياً استمرار التعاون بين الجانبين بما يخدم نهج التطور والازدهار.