+A
A-

رفض استئناف خليجي سكران اعتدى على شرطيين في مجمع تجاري

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة استئناف شاب خليجي محكوم عليه بالحبس لمدة سنة واحدة عن تهمتي الاعتداء على اثنين من أفراد الشرطة وسب وقذف أحدهما، وتغريمه مبلغ 50 دينار عن تهمة السكر البيّن، كما أيدت المحكمة الأمر بإبعاده نهائيا عن مملكة البحرين.

وأشارت المحكمة إلى أن الواقعة تتحصل في أنه وأثناء تواجد المجني عليهما بأحد المجمعات بمنطقة المنامة على واجب عملهما بصفتهما شرطيان بوزارة الداخلية يقومان بحفظ الأمن والنظام داخل المجمع، حضر المتهم إلى المجمع وهو بحالة سكر بيّن وكان يصرخ بصوت عالي.

وأضافت أن المجني عليه الأول تبعه وطلب منه أن يخفض صوته، فقام المتهم بركله بواسطة رجله على صدره الجهة اليسرى، ثم حضر المجني عليه الثاني وعندما أراد الأول وضع القيد الحديدي في يده رفض ذلك وقام بضربه على كتفه، كما لَكَمَ المجني عليه الثاني بواسطة يده على وجهه ورأسه وتشابك معه وأمسك بعضوه الذكري بقوة وقام بسبه، مبينةً أنه تم تبادل الضرب فيما بين المتهم والمجني عليهما، حتى تمت السيطرة عليه وحضور الدوريات الأمنية.

وبينت أن الاعتداء تسبب للمجني عليه الثاني احمرار حول عينه اليمنى وآلام في الوجه والعين واليد، ولم تفضي تلك الاصابات والاعتداء عليه إلى مرض المجني عليهما أو عجزهما عن الأعمال الشخصية مدة تزيد عن 20 يوما.

وكانت النيابة العامة وجهت للمستأنف أنه بتاريخ 7/10/2017:

أولا: اعتدى على سلامة جسم المجني عليهما الشرطيين بوزارة الداخلية بسبب وأثناء تأديتهما لوظيفتهما فأحدث بالثاني الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق ولم يفضي فعل الاعتداء إلى مرضهما أو عجزهما عن أداء أعمالهما الشخصية لمدة تزيد عن 20 يوما.

ثانيا: رمى المجني عليه الشرطي الثاني سالف الذكر بما يخدش من شرفه واعتباره بأن وجه إليه الألفاظ المبينة بالمحاضر ودون أن يتضمن إسناد واقعة معينة وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته لوظيفته.

ثالثا: وُجِدَ في حالة سكر في مكان عام وأحدث إزعاج لراحة الغير.

وكانت محكمة أول درجة قضت في وقت سابق بحبس المتهم لمدة سنة واحدة عن التهمتين أولا وثانيا، وبتغريمه مبلغ 50 دينارا عن البند ثالثا، وأمرت بإبعاد المتهم نهائيا عن مملكة البحرين عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.