+A
A-

12 شركة تقنية في معرض "فرصتي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس الوزراء، وبالتعاون مع معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل، نظمت شركة "ثينك سمارت" بالتعاون مع مايكروسوفت وتمكين النسخة الثانية من معرض "فرصتي للمهن الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" في فندق الشيراتون.

المعرض الذي افتتحه بالإنابة وزير العمل والتنمية الاجتماعية معالي السيد جميل بن محمد حميدان، جمع 12 من أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين بما في ذلك مايكروسوفت ومايكروسنتر وكمبيوتر وورلد والنديم واليت للتكنولوجيا وغيرها من الشركات التي تلعب دورا كبيرا في سوق التقنية في البحرين والمنطقة.

وعرضت تلك الشركات ما لديها من فرص أمام زوار المعرض من الخريجين الجدد والباحثين عن فرص عمل، وقام مندوبوها بتقديم شرح حول الوظائف المستجدة في مجال تقانة المعلومات والاتصالات، وما المهارات والفنيات المطلوبة من أجل شغل تلك الوظائف.

وقد جرى تصميم هذا المعرض ليتناسب مع احتياجات البحرينيين الباحثين عن فرص العمل، ومن بينهم الخريجين الجدد والموظفين الباحثين عن فرص عمل إضافية أو الراغبين بتحسين وضعهم المهني والمادي، إضافة إلى طلاب المدارس الثانوية.

الرئيس التنفيذي لشركة "ثينك سمارت" أحمد الحجيري أوضح أن معرض "فرصتي للمهن الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" يعتبر فرصة مواتية لطلاب برنامج "فرصتي" الحاليين والمستقبليين لبدء حياتهم المهنية في مجال التقنية، لافتا إلى أن المعرض يشكل المكان المناسب لإيجاد فرصة العمل المناسبة، كما يعتبر فرصة ممتازة لاستكشاف مجموعة واسعة من الخيارات المهنية المتاحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولجمع المعلومات التي يمكن أن تعزز فرص التوظيف.

ولفت الحجيري إلى أن "فرصتي" هي مبادرة لتمكن البحرينيين وتزويدهم بأحدث شهادات مايكروسوفت الاحترافية، وجرى تصميمها خصيصا للباحثين عن العمل والطلاب والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات ورجال الاعمال، وهي عبارة عن برنامج تدريبي مدعوم بالكامل من تمكين.