+A
A-

انطلق فيلم "Solo: A Star Wars Story" في السينما

انطلق الفيلم المرتقب Solo: A Star Wars Story هذا الأسبوع في صالات السينما والذي يصوّر  أحداث الماضي الحافل بالمغامرات للشقي "هان سولو" الذي ذاعت شهرته بين المجرات والذي يُعد من أحب الشخصيات في تاريخ السينما. وفي إطار سلسلة من المطاردات الجريئة في أعماق عالم الجريمة المظلم والخطر، يلتقي "هان سولو" بمساعده المستقبلي الطيار العظيم "تشوباكا" ويقابل المقامر سيء السمعة "لاندو كالريسيان" في رحلة تحدد مسار أحد الأبطال غير المتوقعين في ملحمة Star Wars. 

SOLO: مشروع نابع من شغف كبير 

يتألّق "هان سولو"، المهرّب الأسطوري الذي يمتلك قلبًا من ذهب تحت الأضواء في فيلم "Solo: A Star Wars Story"، ثاني أفلام قصّص Star Wars المستقلة من Lucasfilm، بعد الفيلم الذي حقّق نجاحًا ساحقًا عام ۲٠١٦ بعنوان "Rogue One: A Star Wars Story". 

المنتجة كاثلين كينيدي وصفت السمات التي ينفرد بها "هان سولو" وجعلته يحظى بشهرة واسعة وحب الجماهير إلى الحد الذي دعا Lucasfilm إلى إنتاج فيلم له وقالت، "هذه الشخصية واقعية للغاية، فهو شقي ومتمرّد ويلفه الغموض؛ كما أنه وسيم وجذّاب وساحر - وهذا مزيج رائع لبطل فيلم مغامرات في سلسلة Star Wars". 

المثير للاهتمام أن مشروع "Solo" كان أحد أول المشاريع التي تحدث عنها جورج لوكاس عندما أوضح خططه لكينيدي حول قصص Star Wars المستقلة. واتفق الاثنان على أن لورنس كاسدن، كاتب The Empire Strikes Back وReturn of the Jedi سيكون أفضل شخص لكتابة القصة. وقالت كينيدي، "يعرف لاري كاسدن شخصية’هان سولو‘ أكثر من أي شخص آخر. وذلك في ظل ارتباطه منذ وقت طويل بسلسلة أفلام Star Wars، وفهمه العميق لشخصية’هان سولو‘، فلا يوجد من هو أفضل لرواية القصة، والمحافظة على روح وأجواء الأفلام الأصلية". 

المخرج رون هوارد، أحد أشد المعجبين بأفلام Star Wars وتعود صداقته بجورج لوكاس إلى أحد أفلام لوكاس الأولى في عام ١٩٧٣ بعنوان "American Graffiti"، وقد لاقى فريق تأليف الفيلم المكوّن من أب وابنه إعجابه بشدة. "لاري كاسدن هو أعظم الموارد، فلا تقتصر مميزاته على حسه العميق بأفلام Star Wars، لكن حسه بالأفلام وأبطالها بصفة عامة، حيث تواجه الشخصيات مواقف تتطلب قوةً وإقدامًا على المغامرة، فتختبرها بشكل يجعل الأحداث مشوّقة وفي بعض الأحيان مؤثّرة ومفاجئة". 

يستعرض "Solo" سنوات تكوين شخصية "هان سولو" ويعرض أحداث رحلته خلال سلسلة من المواجهات المؤثّرة، ويتناول الفيلم موضوعات مثل الثقة والولاء والحب والخيانة في إطار عام يتميّز بخفة الظل وحس الدعابة، مع تعليقات ذكية ومغامرات مرِحة. ويوضّح هوارد، "تروي هذه القصة الأحداث التي مرّ بها’هان سولو‘ لتحقيق النجاح، وهي متوافقة مع قصة Star Wars، وتضم الكثير من الموضوعات التي تلقى صدى لدى الجمهور. تدور الأحداث حول رحلة الشخصية، والطريقة التي تختبره بها التحديات الفريدة التي يواجهها والأشخاص الذين يلتقي بهم ليصبح الشخصية التي نعرفها جيدًا".