+A
A-

مجموعة شبابية تطلق حملة (#ساعدهم_صح) للحد من ظاهرة التسول

أطلقت مجموعة شبابية من أهالي جدحفص والسنابس والديه والمصلى مبادرة مجتمعية تحت عنوان (ساعدهم صح) لوقف ظاهرة التسول في مناطقهم والأخذ بيد المتسولين المحتاجين إلى بدائل تحفظ حياتهم وكرامتهم، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وذوي الشأن.

وأوضحت منسقة المبادرة نور كويتان أن هذه المبادرة تهدف إلى حفظ كرامة الإنسان، والحد من انتشار ظاهرة التسول ومن اتساعها، والحث على التبرع بالأموال في مكانها الصحيح والآمن، والتشجيع على العمل والإنتاج في المجتمع، والتشجيع على استشعار المسؤولية الاجتماعية لجميع الناس، ومساعدة الجمعيات الخيرية ذات العلاقة، وإعلاء الصور الإيجابية في المجتمع وحمايته من انتشار الصور والمظاهر السلبية.

وأشارت إلى أن المبادرة عبارة عن حملة توعوية في مناطق جدحفص والسنابس والديه والمصلى بأضرار ظاهرة التسول وإعلاء البدائل المناسبة للتبرع الآمن والعيش الكريم، وذلك عبر التواصل المباشر مع المتسولين والأخذ بيدهم إلى بدائل تحفظ كرامتهم، وبالتواصل والتنسيق مع الجمعيات الخيرية والجهات ذات العلاقة، وعمل استطلاعات رأي للجمعيات الخيرية، وللباعة وأصحاب المحلات، والأهالي، والعمل على الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لإنجاح المبادرة.

وبينت أن فريق المبادرة باشر العمل قبل مدة، وقام بعمل استطلاعات للرأي من قبل الأهالي لرصد مواقفهم وتصوراتهم حول الموضوع. 

ودعت كويتان جميع الأهالي والناشطين في حسابات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل مع هاشتاق (#ساعدهم_صح) لتحقيق أهداف المبادرة ووقف هذه الظاهرة السلبية.