+A
A-

السجن 3 سنوات لـ3 مُدانين بحرق إطارات وإتلاف سيارة مواطن

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبة ثلاثة متهمين، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و21 عاما، بالسجن لمدة 3 سنوات عما أسند إليهم من اتهامات بالتجمهر والحرق الجنائي وحيازة العبوات المشتعلة "المولوتوف" بمنطقة عالي، والتسبب بإتلاف مركبة مواطن كان متواجدا في مكان ارتكابهم وآخرين الواقعة.

وجاء في حكم المحكمة أن الواقعة، والتي حصلت في حوالي الساعة 9:00 مساء، تتحصل في قيام المتهمين جميعا في الاتفاق فيما بينهم على إشعال النيران في عدد من الإطارات بمنطقة عالي ليلة 23/6/2016.

ولفتت المحكمة إلى أن المتهمين قد تقابلوا في الموعد المحدد مع آخرين يزيد عددهم عن 30 شخصا، وقاموا بحمل الاطارات والأدوات المستخدمة لإشعالها، وتوجهوا إلى الشارع العام بالقرب من أحد المطاعم وقاموا بإشعال النيران في الاطارات وفروا هاربين من الموقع، بعدما تسببوا في إتلاف سيارة مواطن موديل 2013 كان متواجدا في ذات مكان ارتكابهم للواقعة.

وذكر المواطن المجني عليه في محضر أقواله، أنه عقب خروجه من أحد المحلات في منطقة عالي بحوالي الساعة 9:00 مساء، وأثناء توجه لاستقلال سيارته شاهد حوالي 40 شخصا ملثمين يغلقون الشوارع ويرمون الحجارة ناحية سيارته، ما أدى إلى حدوث تلفيات في مركبته من نوع فورد موستنج.

وتوصلت تحريات شاهد الإثبات إلى ارتكاب المتهمين الأول والثالث للواقعة وتمكن من ضبطهما بناء على أمر النيابة العامة، كما أكدت تحرياته التكميلية التي أجراها بناء على أمر من النيابة العامة عن اشتراك المتهم الثاني معهما في الواقعة.

وبالتحقيق مع المتهم الأول بمعرفة النيابة العامة اعترف بارتكابه للواقعة بتحريض من المتهم الثالث.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم في ليلة 23/6/2016،

أولا: المتهمان الأول والثاني:

1-   أشعلا وآخرين مجهولين حريقا في اطارات كان من شأنه تعريض حياة الناس والمارة للخطر.

2-   اشتركا وآخرين مجهولين بتجمهر في مكان عام مؤلف من خمسة أشخاص على الأقل والغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها.

3-   عرّضا وآخرين مجهولين وسائل النقل الخاصة للخطر بأن أشعلوا حريقا في الطريق العام.

4-   حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال "مولوتوف" بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس وأموالهم العامة والخاصة للخطر.

5-   أتلفا عمدا وآخرين مجهولين أجزاء من هيكل السيارة المبينة الوصف بالأوراق والمملوكة للمجني عليه المواطن.

ثانيا: المتهم الثالث: اشترك بطريق الاتفاق والتحريض مع المتهمين الأول والثاني وآخرين مجهولين في ارتكاب الجرائم المسندة لكل من المتهمان الأول والثاني وقد وقعت هذه الجرائم بناء على ذلك الاتفاق والتحريض.