+A
A-

زيدان : سنعاني أمام ليفربول

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، أن الملكي سيعاني أمام ليفربول الإنجليزي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته غداً السبت في العاصمة الأوكرانية كييف.

ريال مدريد يسعى للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، فيما يبحث ليفربول عن اللقب السادس في تاريخه.

زيدان قال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "اللحظة الأسوأ لأي مدرب هي عندما يتوجب عليك اختيار اللاعبين للنهائي، بعض اللاعبين لن يتم تغييرهم وهم يعرفون ذلك، لكنها مسؤوليتي، عندما يتحتم عليك اختيار من يلعب ومن لن يلعب، هذا أسوأ وقت لأي مدرب".

"غداً سنعاني بكل تأكيد، ولكن سنحاول أن نجعلها أقل بقدر الإمكان، كرة القدم بسيطة، يوجد فريقان، وعليك فهم كيفية إلحاق الضرر بالخصم والتحكم في كيفية الضرر القادم منه".

"الرضا يأتي عندما تبذل قصارى جهدك، البقية لا تستطيع التحكم فيها، أشعر بالقيمة التي تجعلني أعرف أنني سأعطي كل ما لدي، الشيء الأهم بالنسبة لي هي القيام بعملي بشكل جيد".

"لا أشعر بالامتنان؟ نعم بالفعل، ولكن هذه هي الحياة، أكن الكثير من الاحترام إلى كلوب الذي يملك الكثير من الخبرات، ما قام بعمله يعد ظاهرة، لا أستطيع القول أننا نشبع بعضنا الآخر، نحن مختلفون، ولكنني أحترمه".

"الناس يمكنها قول ما تشاء، ولكننا لا نملك الأفضلية، النهائيات دوماً متعادلة بنسبة 50/50، نحن سعداء لكوننا هنا لتجربة نهائي آخر، يجب علينا أخذ المبادرة، إذا كان هناك الكثير من الضغط، المشاعر، هذا أمر جيد".

"يجب علي اتخاذ القرارات، كل اللاعبين بحالة جيدة وسيبقى بعضهم خارج التشكيلة، البعض الآخر سيجلس على دكة البدلاء، يجب علينا التفكير كفريق، مجموعة متحدة".

"كريستيانو بحالة جيدة، إذا كان في حالة 140%، لا يوجد أي قلق، اليوم هو آخر حصة تدريبية، غداً هو آخر مباراة في الموسم، هو يعيش ليلعب مباريات مثل هذه".

"أحب المنافسة، بالعمل يمكن تحقيق ما نقوم بتحقيقه، سر مدريد؟ الكثير من العمل، بكل تأكيد توجد الموبهة، ولكن ممزوجة بالكثير من العمل".

وكان ريال مدريد قد حقق المركز الثالث في الدوري الإسباني هذا الموسم، ويعلق كل آماله على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لإنقاذ موسمه.