+A
A-

شئون المرأة والطفل بالاتحاد الحر تنظم غبقتها الرمضانية السنوية

نظمت لجنة شئون المرأة والطفل بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين الغبقة الرمضانية السنوية وذلك يوم الخميس 24 مايو 2018 وسط مشاركة نسائية كبيرة ضمت قيادات نقابية وعمالية ومسئولات عدد من الشركات والهيئات وسيدات المجتمع المدني والسلك الدبلوماسي وإعلاميات وضيوف من خارج الدولة وعدد كبير من عضوات النقابات .

وقد أشادت المشاركات بحرص لجنة شئون المرأة والطفل بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين على تنظيم مثل هذه اللقاءات لمزيد من التواصل والنقاش حول قضايا المرأة العاملة وما يخص حاضرها ومستقبلها ودورها في بناء الوطن .

كما ناقش الحضور ما تحقق للمرأة البحرينية من مكتسبات غير مسبوقة في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وبدعم من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مؤكدين على أن ما تحقق للمرأة البحرينية خلال الفترة الماضية جعلها نموذج يحتذي به في المنطقة العربية والإسلامية.

من جانبها رحبت رئيس لجنة شئون المرأة والطفل بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين زبيدة البلوشي بالحاضرات ،مؤكدة على حرص اللجنة على تنظيم مثل هذه اللقاءات والفعاليات لمزيد من التواصل مع عضوات الاتحاد والمسئولات من بعض الشركات والسيدات الفضليات من مؤسسات المجتمع المدني وذلك للنقاش حول كل ما يتعلق بقضايا المرأة العاملة والتحديات التي تواجهها وبحث سبل الحلول .

وأضافت أن المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يحرص منذ اليوم الأول لتوليه مسئولية الاتحاد الحر على دعم حقوق المرأة العاملة والاهتمام بالمشكلات والتحديات التي تواجهها في العمل ومن ثم العمل على حلها، وإتاحة مساحة كبيرة للجنة المرأة بالاتحاد ودعم أنشطتها المتعددة والتي من بينها هذه الغبقة التي تقام هذا العام بهذه الخيمة التي شيدها الاتحاد الحر لتستوعب مثل هذه الفعليات والأنشطة والدورات والمحاضرات ،موجهة خالص الشكر والتقدير لهم على إتاحة هذه الفرصة للتواصل والنقاش حول ما يشغل بال المرأة العاملة .

وأكدت البلوشي أن المرأة حظيت بمكاسب غير مسبوقة في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ومن خلال الدعم اللامحدود من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بينت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة والمجهودات الكبيرة للمجلس الأعلى للمرأة والتي أثمرت عن مكاسب متعددة للمرأة أهلتها بأن تتولى المناصب العليا وأصبحت تشارك الرجل البناء والتطوير . 

واختتمت البلوشي كلمتها بقولها :"إننا برغم الكثير من الإنجازات التي تحققت إلا أن نتطلع للمزيد منها والعمل على إزالة بعض العوائق والتحديات التي مازالت تواجه المرأة العاملة ونحن على أمل كبير أن تحل هذه المشكلات في ظل العهد الزاهي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه" .